شاهد بالصور تناقض قناتي الإخبارية والحدث السعودية بشأن ضربة “عصر”

المساء برس – خاص| بعد المجزرة التي ارتكبها طيران التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن في منطقة عصر بالعاصمة صنعاء صباح الإثنين أعلنت قناة الحدث السعودية أن طائرات التحالف قصفت ما وصفتها بـ”قيادات المليشيات في ضاحية عصر”، حد زعمها.

وفي الوقت الذي لم تغطِ قناة الإخبارية السعودية أيضاً هذا الخبر في حينه وبعد أن انتشرت صور الضحايا الذين قضوا جراء الغارة قالت قناة الإخبارية إن “مليشيا الحوثي أطلقت صاروخاً باليستياً سقط على منزل وتسبب بقتل 10 مدنيين”.

ويبدو أن قناة الإخبارية لم تكن تعلم أن زميلتها “الحدث” كانت قد نشرت خبراً موثقاً بأن طائرات التحالف أغارت على منزل يتواجد فيه قيادات حوثية في ضاحية عصر.

وكانت طائرات التحالف قد شنت غارات هستيرية استهدفت مدنيين في كل من محافظات ذمار والحديدة والعاصمة صنعاء ونتج عن تلك الغارات سقوط أكثر من 90 من المدنيين بين قتيل وجريح، وكان نصيب العاصمة صنعاء من الغارات التي بدأت منذ فجر الإثنين وحتى ساعات الظهيرة أن استهدفت طائرات التحالف منزل حارس النصب التذكاري المصري في حي عصر جنوب غرب العاصمة وسقط إثر تلك الغارة 11 مدنياً معظمهم أطفال وجميعهم من أسرة واحدة هي أسرة الحارس (علي محمد الريمي).

وحصل “المساء برس” على صورة تثبت نشر قناة الحدث خبراً بعنوان: “#اليمن.. قصف يستهدف قيادات المليشيات في ضاحية عصر”، كما حصل على صورة أخرى لخبر بثته قناة الإخبارية بعنوان: “مقتل 10 أفراد من أسرة واحدة بصاروخ أطلقته مليشيا الحوثي في صنعاء”.

إلى ذلك علق القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام ونائب رئيس المجلس السياسي د. قاسم لبوزة على ادعاءات إعلام التحالف وتخبط قنواته في تغطية المجازر التي يرتكبها الطيران في اليمن.

وقال لبوزة في تغريدة على حسابه في موقع تويتر “ماهذا التخبط السخيف ياتحالف الشر! بعد ما أعلنوا صباح اليوم عن أستهداف قيادات ” حوثيه ” حد زعمهم. و افتضحت اكاذيبهم وجرائمهم باستهداف أسرة المواطن علي محمد الريمي في #صنعاء! عادوا للحديث ان تلك الصواريخ هي من مصادر محلية وليست من قبلهم ! لعنكم الله عدد دماء الأبرياء التي سفكت”.

قد يعجبك ايضا