رئيس الحراك الجنوبي السلمي: نحن مع دعوة صنعاء للحوار حول الجنوب

المساء بر س- متابعة خاصة/ اتهم رئيس الحراك الجنوبي السلمي، المشارك في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء اللواء خالد أبوبكر باراس السعودية والإمارات بمحاولة فرض أمر واقع على أبناء الجنوب من خلال التقارب مع حزب الإصلاح ومع من أساؤوا لشعب الجنوب وأطلقوا فتاويهم التكفيرية تجاه أبنائه وكانوا سبباً في مأساة وظلم ونهب مقدرات الجنوب، مشيرا إلى أن هذه التدخلات سافرة وبائسة ، داعيا أبناء الجنوب إلى رفضها.

وحذر اللواء باراس المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يتلقى أوامره من الامارات من المساومة أو التفريط بالقضية الجنوبية لخدمة أجندة خارجية على حساب القضية الجنوبية، ومظلومية شعب الجنوب، متهماالسعودية والامارات بتمزيق الجنوب.

وأكد باراس، في بيان صحافي ضم صوته إلى جانب صوت وموقف كل الأحرار من مكونات ومنظمات وشخصيات اجتماعية جنوبية لمواجهة تلك السلوكيات العدائية التى تمارسها تلك الدول الخارجية بكل الوسائل المشروعة التي من شأنها الحفاظ على سيادة شعب الجنوب وكرامته ورفع القهر والغبن والظلم عنه.

وحذر باراس من الزج بأبنائة إلى جبهات أو معارك لا ناقة لهم فيها ولا جمل، داعيا إلى الحفاظ على موارد وطاقات الجنوب.

وكشف باراس عن وجود مخططاً تآمرياً قذراً يسعى لإفراغ المحافظات الجنوبية من أبنائها وشبابها حتى تكون تلك لقمة سائغة لمليشيات الإرهاب وغيرها.

ونبه باراس إلى أن هناك العديد من الدعوات التي دعا الجنوبين إلى التعامل معها وأخذها بجدية وعدم تفويتها، وأبرزها دعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء صالح الصماد، في خطابه مؤخراً الذي دعا فيه للتفاهم حول جملة من القضايا على الساحة الوطنية وخص بالذكر أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية.

ويرى باراس أن هذه الدعوة تعيد للقضية الجنوبية ولمظلومية أهلها موقعها المحوري كما كان حالها في مؤتمر الحوار الوطني.

قد يعجبك ايضا