مقتل ابن عم نائب الرئيس السوداني في إحدى جبهات اليمن

المساء برس – متابعة خاصة| قتل ابن عم نائب الرئيس السوداني عمر حسن البشير أثناء مشاركته في العمليات العسكرية ضمن قوات التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن.

وقالت صحيفة “المجهر” السودانية أن وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان شوهد هو وعشرين من قيادات حزبه وبرلمانيين ووزراء وهم يؤدون واجب العزاء في منزل نائب رئيس الجمهورية “حسبو محمد عبدالرحمن” الثلاثاء الماضي وهم يؤدون واجب العزاء في مقتل ابن عمه “ادم حسن موسى” وتهنئة “حسبو” بمناسبة إجرائه عملية جراحية في تركيا.

وقالت الصحيفة إن ابن عم “حسبو” كان ضمن المقاتلين فيما يعرف بـ”قوات الدعم السريع السودانية” المشاركة ضمن قوات التحالف في اليمن.

وتعد السودان هي أكبر دولة مشاركة بقوات برية ضمن قوات التحالف، وهي أيضاً أكثر دولة خسرت قوات داخل اليمن بسبب تقديم قوات التحالف للقوات السودانية في الخطوط الأمامية الأمر الذي يؤدي إلى سقوط قتلى بالمئات.

وباعتراف قائد قوات الدعم السريع بنفسه، قال لإحدى الصحف السودانية في حوار أجرته معه قبل نحو ثلاثة أشهر أن قواته خسرت أكثر من 500 جندي وضابط في معارك اليمن منذ مشاركتها في 2015م.

وقد أدت خسارة القوات السودانية لجنودها في اليمن إلى تزايد السخط الشعبي والنخبوي ضد الحكومة السودانية ورئيسها عمر حسن البشير، فيما اعتبره البعض أنه يتاجر بدماء السودانيين للحصول على الأموال السعودية والإماراتية.

قد يعجبك ايضا