حقيقة ما يحدث في شبوة وهل سيطر التحالف فعلاً؟ “معلومات من الميدان”

المساء برس – تقرير خاص| من جديد يسعى التحالف لخلق نصر وهمي مستخدماً الترويج لذلك وسائل الإعلام، وهذه المرة في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة جنوب اليمن.

ففي الوقت الذي صدحت به وسائل الإعلام التابعة للتحالف باستكمال قوات هادي من السيطرة على مواقع في بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة، تؤكد المعلومات الواردة من الميدان أن الطيران الحربي يقصف حالياً مناطق “شميس وبلبوم والسليم ومدينة عليا” وهي المناطق التي تحدثت وسائل إعلام التحالف أن قوات هادي سيطرت عليها بالكامل.

ومن مصادر عسكرية ميدانية أيضاً وصلت لـ”المساء برس” أسماء عدد ممن قتلوا من قوات هادي خلال العملية العسكرية التي حاولت قوات هادي من خلالها التقدم في بيحان وعسيلان، والتي سقط على إثرها 30 قتيلاً وأكثر من 40 جريحاً آخرين.

اسماء بعض قتلى قوات هادي ممن سقطوا في جبهه بيحان:
1-ناصر علي احمد الطفاف المرادي
2-يحيى صالح محمد الغانمي المرادي
3-حسن احمد مروان بحيبح المرادي
4-مطلق احمـد الفلاحي المرادي
5-عبدالكريم محمد عبدالله الجميلي المرادي
6- الرائد/ عادل مقبل بحيبح المرادي مسؤول التسليح في اللواء 26 مشاه ميكا جبلي
7-النقيب/ احمد حسن محمد بحيبح المرادي -قائد السريه الثالثة في الكتيبة الخامسة
8-علي صالح محمد سعد المرادي
9-ناصر محمد مزدول الحارثي
10-حسان صرواح
11-قناف علي صالح العولقي
12-صالح احمد علي العولقي
13-محمد حسين عوض العولقي
14- مجاهد علي البلوب المرادي
15- عبدالغني صالح العواضي
16- مبارك الديولي العولقي
17- عبدالقادر فريش المصعبي
18- عبدالله محمد العولقي
19- حسن احمد ناجي المصعبي
20- ماجد احمد السباعي
21- زيد ناصر عويضان
22- علي صالح المصعبي
23- العقيد/ طالب شاجرة أركان حرب اللواء 19 مشاه
24- حسين أحمد ناجي الجرامي
25- غازي سالم المهتدي
26- احمد عبد ربه المصعبي

المصادر العسكرية أكدت أيضاً أن “ما روج له التحالف من سقوط معسكرات ومواقع ومدن بأيديهم ليست سوى ترويج إعلامي فقط وما حدث كان هجوم ومحاولة للسيطرة لكن لا يزال أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواقعهم ولم تسقط سوى تبة واحدة فقط”.

وأضاف المصدر أن قواته تشن عملية هجومية لإبعاد قوات هادي عن المناطق التي تحاول التوغل فيها واستعادة التبة التي سقطت، لافتاً إلى أن الطيران الحربي يشارك ويساند قوات هادي بعمليات جوية كثيفة.

وأفادت مصادر ميدانية لـ”المساء برس” أن الطيران الحربي التابع للتحالف شن في ساعة متأخرة من مساء الجمعة 3 غارات جوية على مدينة العليا بمديرية بيحان كما شن عدة غارات على مناطق شميس وبلبوم والسليم في عسيلان.

إلى ذلك أفادت مصادر مطلعة أن أعداداً كبيرة من أبناء العوالق وبيحان انضموا إلى صفوف قوات صنعاء بعد “خيانات عدة من قبل قيادة اللواء 19 مشاة”. ولم توضح المصادر أي تفاصيل أخرى بهذا الخصوص.

قد يعجبك ايضا