فضيحة أخلاقية لوزير إعلام هادي.. نائب “اليمن اليوم” يكشفها

المساء برس – خاص| في فضيحة جديدة لأحد مسؤولي الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي تداولت مواقع إخبارية موالية للتحالف خبراً عن مقتل أربعة من العاملين بقناة اليمن اليوم على أيدي من وصفتهم المواقع بـ”مسلحي الحوثي” في العاصمة صنعاء.

وقد نقلت المواقع الإخبارية تلك المعلومات عن وزير إعلام حكومة هادي “معمر الإرياني” المقيم في الرياض والذي غرد على حسابه في موقع تويتر كاتباً: “أنباء مؤكدة بمقتل 4 من الصحفيين الذين أصيبوا في عملية اقتحام الحوثيين لقناة اليمن اليوم، بعد إصابتهم وبقائهم قيد الاحتجاز (…) لم يتم إسعافهم وتركوا ينزفون دون الحصول على مساعدة طبية إلى أن ماتوا”.

وبعد انتشار الخبر في مواقع إخبارية عدة موالية لحزب الإصلاح والتحالف، كشف نائب مدير قناة اليمن اليوم صحة ما نشره الإرياني من معلومات بشأن الإعلاميين المحتجزين على ذمة التحقيقات الجارية بعد انقلاب صالح.

ونفى نائب مدير قناة اليمن اليوم وفاة اربعة من الإعلاميين، مكذباً ادعاءات الإرياني ومعلوماته، ونشر يحيى الهادي في صفحته على الفيس بوك ان ما تناولته وسائل إعلامية بمقتل أربعة من طاقم القناة لا أساس له من الصحة وأن زملاءه في خير وفي مكان آمن.

ودعا الهادي وسائل الإعلام “إلى تحري المصداقية في نقل الأخبار”.

واعتبر عدد من الإعلاميين والصحفيين في كل من صنعاء وعدن أن ما نشره الإرياني في صفحته يعد فضحية أخلاقية لكونه “ينشر معلومات لا أساس لها من الصحة ومجرد شائعات” متسائلين في الوقت ذاته “كيف لوزير الإعلام أن ينشر معلومات غير صحيحة، من العيب والعار أن تكون مثل هذه المعلومات الخطيرة والتي يتضح فيما بعد أنها غير صحيحة أن يكون مصدرها هو وزير الإعلام الذي من المفترض أن يكون كل ما يصدر عنه حقيقياً ومبنياً على معلومات هذا دليل على أن حكومة هادي مجرد حكومة واتس اب وفيس بوك فقط”.

قد يعجبك ايضا