شاهد ما نشرته “عكاظ” عن معارك الساحل الغربي ومن يشارك فيها

المساء برس – متابعة خاصة| اعترف التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن بشكل رسمي بمشاركة مسلحين موالين للرئيس الراحل علي عبدالله صالح في معارك الساحل الغربي.

ونشرت صحيفة عكاظ السعودية تصريحاً لقائد ما يعرف بـ”قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن العميد الركن عبدالسلام الشحي” أكد فيه إن ما وصفهم بـ”الحرس الجمهوري” بادروا بالقتال مع التحالف ضد “مليشيا الحوثي” حسب وصفه.

ونقلت الصحيفة عن الشحي ما صرح به لقناة “سكاي نيوز عربية” الإماراتية، من أن قوات التحالف “عازمة على تحرير الأراضي اليمنية” مما وصفها بـ”سيطرة مليشيا الحوثي”.

ويؤكد تصريح الشحي ما كشفته مصادر صحفية في صنعاء من تفاصيل سقوط منطقة الخوخة جنوب محافظة الحديدة والمجاورة لمنطقة يختل شمال غرب محافظة تعز على الشريط الساحلي، والتي كشفت عن تسليم الأفراد المنتمين للحرس الجمهوري الذين كانوا متواجدين في الخوخة وموزعين على معظم المواقع العسكرية جنوب الساحل الغربي مناطق سيطرتهم لقوات التحالف بتوجيهات من طارق محمد صالح، وأن دخول قوات التحالف والمسلحين الجنوبيين إلى المدينة تم دون وقوع أي اشتباكات وجرى تسليمها وفقاً لما كان يخطط له الرئيس السابق صالح مع القوات الإماراتية.

وعلى الرغم من عدم المشاركة الكبيرة لأفراد الحرس الجمهوري في جبهات القتال سواءً الداخلية أو الحدودية إلا أن صالح راهن على بعض الأفراد المتواجدين في أطراف الساحل الغربي لإسقاط المواقع العسكرية وتسليمها للتحالف وفتح المجال للتوغل نحو الساحل الغربي بهدف إرباك المشهد العسكري من خلال تفجير الوضع في الداخل عبر الأحداث التي وقعت في صنعاء من جهة وتسليم مواقع في جبهة الساحل الغربي للتحالف من جهة ثانية، وفقاً لتحليلات بعض المراقبين اليمنيين.

وتفيد المعلومات الميدانية الواردة من جبهة جنوب الساحل الغربي أن قوات صنعاء استطاعت إعادة ترتيب أوضاعها العسكرية مجدداً بعد أن كانت الاشتباكات قد وصلت إلى مناطق الوسط بين كل من حيس والخوخة وتمكنت من تحقيق عملية التفاف وتطويق قوات التحالف وقطع خط إمداد المسلحين الجنوبيين القادمة من المخا عبر الخط الساحلي.

ويوم أمس أفادت مصادر طبية خاصة في عدن لـ”المساء برس” أن 240 جثة وصلت مستشفيات عدن والمخا خلال 48 ساعة فقط من جبهات المخا وجميعهم من أبناء المحافظات الجنوبية الذين يقاتلون ضد قوات صنعاء مع التحالف بقيادة الإمارات.

قد يعجبك ايضا