التحالف للمنطقة العسكرية الثالثة: يجب إسقاط تبة القناصين اليوم بأي ثمن

المساء برس – خاص| كشفت مصادر ميدانية في نهم أن قيادة قوات التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن أصدرت يوم أمس توجيهات للمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب بضرورة السيطرة على تبة القناصين خلال 24 ساعة.

وحصل “المساء برس” على معلومات تؤكد ممارسة التحالف ضغوطات كبيرة على المنطقة العسكرية الثالثة لإسقاط تبة القناصين الواقعة بين نهم وصرواح، كما أكدت المعلومات أن العسكرية الثالثة قامت بتحريك ثلاثة مواكب عسكرية من مأرب إلى مفرق الجوف وفرضة نهم بهدف إحراز تقدم عسكري.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية مساء الأحد أن قوات علي محسن الأحمر نفذت ثلاثة زحوفات متكررة على “تبة القناصين وتبة الصمود وتب السلطا”، مشيرة أن الزحوفات صاحبتها تمشيط مدفعي وصاروخي وتغطية جوية مكثفة.

وأكدت المصادر أن قوات الأحمر تمكنت من السيطرة على تبة السلطا عدة ساعات ثم اضطرت للانسحاب بفعل استهدافهم بشكل مباشر من قبل القوات التابعة لحكومة الإنقاذ التي نفذت زحفاً مضاداً لاستعادة التبة.

وأفادت المصادر أن الزحوفات بدأت منذ ساعات الفجر الأولى ليوم الأحد حتى ساعات الليل الأولى، مشيرة أن الطيران الحربي حلق بشكل مكثف في محور نهم كما شن عشر غارات وغارة على حريب القراميش، لافتة إلى أن التحليق لا يزال مستمراً على كل من نهم وصرواح وحريب القراميش في محاولات لاستهداف أي تحركات في الخط العام.

قد يعجبك ايضا