آخر المستجدات صنعاء تسيطر على سوق يختل وتقطع خط إمداد الخوخة

المساء برس – خاص| كشفت مصادر ميدانية أن قوات صنعاء تمكنت من قلب الموازين العسكرية في جبهة الساحل الغربي لصالحها بعد أن كانت قوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح قد انسحبت من الخوخة وفتحت الطريق أمام قوات التحالف التي نفذت عمليات إنزال إلى الساحل دون أن تحدث أي مقاومة.

المصادر أكدت في تصريح خاص لـ”المساء برس” مساء الأحد أن التحالف حاول استغلال تصاعد وتيرة الأحداث في صنعاء لتحقيق تقدم في الساحل الغربي بعد تنسيق مسبق مع القوات التابعة للحرس الجمهوري التي كانت متواجدة في مواقعها والتي لم تطلق رصاصة واحدة باتجاه قوات التحالف.

وبعد أن كانت الخوخة قد سقطت تماماً وباتت بيد قوات التحالف وبدأت بالتحرك صوب مدينة حيس التي تبعد عن الخوخة 30 كيلو متر شرقاً وصلت تعزيزات عسكرية لقوات صنعاء من محورين الأول باتجاه الخوخة والثاني باتجاه الهاملي ويختل وقد تمكنت التعزيزات العسكرية من تحقيق تقدم قلب الأوضاع العسكرية رأساً على عقب إذ تمكنت قوات صنعاء من اقتحام يختل والسيطرة على السوق وقطع خط إمداد التحالف باتجاه الخوخة.

في السياق أكد مصدر عسكري مطلع في صنعاء أن قوات “الجيش واللجان” تمكنت من قطع خط إمداد القوات الموالية للتحالف المتواجدة في الخوخة مؤكداً أنها أصبحت محاصرة تماماً.

وأكد المصدر أن “قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت هجوماً على القوات الموالية للتحالف حيث تم تدمير وإحراق 18 طقماً و7 مدرعات فيما تم اغتنام طقمين وأسر من كانوا عليهما”، مشيراً أن العمليات العسكرية حالياً عبارة عن تمشيط تدريجي للمواقع التي كانت متواجدة فيها قوات التحالف باتجاه الخوخة.

وحسب آخر المستجدات من الخوخة أكدت مصادر مطلعة أن قوات صنعاء تمكنت من التقدم باتجاه الساحل ووصلت إلى قرية قطابة واستهدفت 5 أطقم ومدرعتين عسكريتين تابعتين للقوات الموالية للتحالف كانت في الخط الساحلي بالإضافة إلى مقتل المسلحين الموالين للتحالف الذين كانوا على متن الأطقم والمدرعتين.

وفي يختل أكدت المصادر أن قوات صنعاء بعد أن كانت قد تمكنت من قطع خط إمداد قوات التحالف إلى الخوخة، استمرت في عملية التقدم حتى وصلت إلى تبة الحرزين والكباير.

قد يعجبك ايضا