القوات الموالية للإمارات تطلق النار على نازحين شماليين مدخل عدن

المساء برس – متابعة خاصة| أفادت مصادر محلية أن قوات من الحزام الأمني الموالية للإمارات في عدن منعت عشرات الأسر النازحة من محافظة تعز من الدخول إلى عدن وهددتهم بالسلاح الناري.

ونقلت مصادر صحفية يمنية عن مصدر حقوقية “إن قوات الحزام الإماراتيه هددت العشرات من الأسر النازحة من تعز والتي اتجهت نحو عدن تلبيه لدعوة رئيس حكومة هادي (أحمد عبيد بن دغر) الذي وجه بتسهيل دخول كافة النازحيين القادمين من المناطق الشمالية”.

وقال المصدر الحقوقي إن “الحاكم العسكري الإماراتي” في عدن وجه كافة القوات التابعة له منع دخول أي نازحين من تعز”، وتابع: “إن قوات الحزام الامني التابعة لأبو ظبي دعت الأسر النازحة من تعز إلى العودة من حيث أتت ولفت المصدر إن تلك القوات ضربت عدد من الأسر ورمت بأغراضها من السيارات التي كانت تستقلها بالقوه في نقطة مصنع بازرعة للحديد الواقعة بين لحج”.

في السياق ذاته اتهم المسؤول الإعلامي الموالي لحكومة هادي في مدينة تعز “نجيب قحطان” قوات الحزام “بممارسة انتهاكات بحق عشرات الاسر ومنع دخول العوائل النازحة من مدينة تعز بتعليمات من التحالف” حسب وصفه.

وأكد في تصريحات تناقلتها وسائل إعلامية جنوبية قيام تلك القوات “بإطلاق الرصاص الحي على أبناء تعز المحجوزين بمدخل نقطة الحديد لتفريقهم وتهديدهم بالاعتقال إن لم يعودوا إلى تعز”.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم واحد فقط من حادثة مشابهة، حيث منعت قوات الحزام الأمني أمس السبت عدداً من الأسر الشمالية من الدخول إلى عدن والتي كانت قادمة من خط الضالع في منطقة سناح ونقلت مصادر محلية أن الحزام الأمني اعتبر “دخول اي اسرة شمالية إلى عدن خط أحمر”. ‏

قد يعجبك ايضا