أمريكا تصعد من لهجتها ضد السعودي بشأن استمرار الحصار على اليمن

المساء برس- وكالات/ تصعيد جديد أطلقته الولايات المتحدة الامريكية ضد التحالف التي تقوده السعودية بشأن الحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية على اليمن ، يأتي هذا التصعيد بعد مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح أثناء هروبه إلى مأرب للالتحاق بالتحالف بعد ثلاث سنوات من الشراكة مع الحوثيين ضد التحالف.

وأكد مصدر مسؤول بالإدارة الأمريكية في وقت متأخر الجمعة أن الولايات المتحدة هددت التحالف بتقليص المساعدة العسكرية له في اليمن إذا لم يحدث تحسن في الأوضاع الإنسانية من خلال رفع الحصار المفروض على اليمن.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول الأمريكي تصريحات وقال فيها إن ” إدارة ترامب أبلغت التحالف الذي تقوده السعودية بالقيود التي يهدد الكونجرس بفرضها على الدعم الأمريكي ما لم يحدث تحسن في الأوضاع الإنسانية”.

زوقال المسؤول الأمريكي “على الرغم من أننا لمسنا تقدما لم نر تحسنا كافيا” في الأوضاع الإنسانية باليمن”.

وفي وقت سابق يوم الجمعة قال وزير الخارجية الأمريكي في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان في باريس “فيما يخص تصرفات السعودية مع قطر واليمن، حيث تخوض حربا، والوضع في لبنان، نحثها على أن تكون أفعالها أكثر ترويا وتدبرا وأن تضع العواقب في الحسبان بشكل كامل”.

وأضاف أن واشنطن دعت السعودية والتحالف “دعونا إلى رفع كامل للحصار عن اليمن وفتح كل الموانئ ليس فقط من أجل شحنات المساعدات الإنسانية وإنما الشحنات التجارية أيضاً”.

وقال السناتور الديمقراطي، كريس ميرفي الاسبوع الماضي : “على إدارة ترامب أن تواصل توضيحها للسعودية أن الولايات المتحدة لن تدعم حملة تتعمد تجويع المدنيين لإخضاعهم”.

قد يعجبك ايضا