الشرعية تستحقر القبيلة اليمنية وتصفها أنها لاقرار لها وتقف مع الأقوى

المساء برس – خاص| اعتبرت شخصيات سياسية وحزبية في شرعية هادي القبيلة اليمنية أنها بلا موقف وتقف فقط مع الأقوى، واستحقرتها واعتبرتها بلا إرادة وأنها خذلت صالح حين رأت أن الغلبة لأنصار الله.

واستضافت عدد من القنوات الإخبارية الموالية للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن وعلى رأسها قناة العربية والحدث وسكاي نيوز عربية وقناة العربية وأيضاً قناة الجزيرة، استضافت عدداً من الشخصيات السياسية والإعلامية الموالية لحكومة هادي للتعليق على أحداث صنعاء الأخيرة والتي انتهت بمقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

وأثناء تعليق الضيوف على هذه الأحداث تعمدوا الاستخفاف بالقبيلة اليمنية ودور القبائل وصوروها على أنها لا تمتلك أي إرادة ولا تمتلك أي قرار وأنها تركت صالح ووقفت مع أنصار الله.

وتحدث كل من تم استضافتهم في قنوات التحالف من المسؤولين لدى الشرعية عن أن القبيلة في اليمن لا تقف إلا مع الأقوى في إشارة إلى أن القبيلة اليمنية بلا مبدأ وبلا موقف.

وقد استثارت تصريحات مسؤولي ومحللي الشرعية غضب الشارع اليمني، إذ علق ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي على تصريحات محللي الشرعية وردو عليهم بتوضيح موقف القبيلة اليمنية التي وقفت في وجه التحالف ورفضت الخضوع والهيمنة للسعودية.

وقال أحد الناشطين “إن من يقولون إن القبيلة اليمن لا تقف إلا مع الأقوى قد لفضتهم القبيلة وأصبحوا اليوم خارج اليمن لأنهم هم من يقفون فقط مع الأقوى ولهذا سعوا إلى تأييد التحالف ضناً منهم أنه الأقوى واليوم هاهم خارج اليمن لا يستطيعون العودة لأن المجتمع لفضهم إلى الخارج فاليمن والقبائل اليمنية لا تقبل إلا الأحرار وأصحاب المواقف النزيهة والمبادئ الوطنية”.

قد يعجبك ايضا