عاجل تصريح جديد لناطق أنصار الله بآخر المستجدات

المساء برس – خاص| قال المتحدث باسم جماعة أنصار الله إن العديد من المسلحين سلموا أنفسهم لأجهزة الأمن وأن القوات الأمنية أعادت سيطرتها التامة على غالبية المناطق في العاصمة.

وقال محمد عبدالسلام في تغريدة له على حسابه في موقع تويتر إن العديد سلموا أنفسهم وأنه قد هرب من هرب من البقية، وأضاف “وأعادت الأجهزة الأمنية سيطرتها التامة على غالبية المناطق التي روعها المخدوعون، وفر من فر، وحل الهدوء والسكينة والطمأنينة وستبقى العاصمةُ صنعاء أيقونةَ العواصم العربية والإسلامية والعالمية شموخاً وعزة وإباءً.. ترعاها عينُ الله، ويحرسُها رجال الله!”.

هذا ويسود الهدوء في معظم أحياء العاصمة صنعاء في هذه الأثناء بعد إعلان الأجهزة الأمنية ووكالة الأنباء الرسمية استعادة سيطرة الأمن على كامل المنشئات التي كان المسلحون قد تحصنوا بداخلها وهي المباني والبنايات القريبة من المربع الذي تتواجد فيه معظم ممتلكات صالح وأقاربه، بالإضافة إلى سيطرة وحدات من الجيش واللجان الشعبية وبعض المواطنين على عدد من المعسكرات الاستراتيجية التي كانت تحت سيطرة أفراد عسكرية من الموالين لصالح ولم يتم تسليمها لوزارة الدفاع منذ بدء الهجوم العسكري من قبل التحالف بقيادة السعودية والإمارات على اليمن في 2015م.

وقد ظلت هذه المعسكرات مثل (ريمة حميد ومعسكر السواد و48 وعدد من التباب والمواقع العسكرية في محيط العاصمة) ضمن سيطرة عسكريين موالين لصالح ولم يتم تسليمها لوزارة الدفاع، كما لم تسعَ جماعة أنصار الله بعد دخولها العاصمة صنعاء في 2014 إلى فرض سيطرتها على هذه المعسكرات نظراً لحساسية الموقف وحتى لا تصطدم مع صالح.

قد يعجبك ايضا