ادخل بنفسك وشاهد فضيحة إعلام المؤتمر تزوير مقطع فيديو من عام 2011

المساء برس – خاص| تداولت مواقع إخبارية مقطع موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح والمؤتمر مقطع فيديو قديم لمظاهرات أبناء محافظة إب ضد نظام صالح في العام 2011 بعد أن تم تعديل الصوت الحقيقي للمقطع ووضع مقطع صوتي على اعتبار أنه مظاهرة ضد جماعة أنصار الله.

ويظهر في مقطع الفيديو هروب طقم عسكري تابع للحرس الجمهوري في أحد أحياء مدينة إب في إحدى المظاهرات المطالبة برحيل نظام صالح، وتناقلت المواقع الإخبارية هذا المقطع على أنه مظاهرة ضد الحوثيين مع التعليق على أن الطقم الذي هرب هو تابع لأنصار الله وهرب من المتظاهرين التابعين للمؤتمر، بينما الحقيقة أن المقطع هو لمظاهرة ضد نظام صالح وقد تم نشر المقطع بتاريخ 13‏/5‏/ 2011 على حساب صاحب قناة اليوتيوب (znmemo)، ويظهر من المقطع أن المتظاهرين يهتفون بعبارة (إرحل، إرحل) التي كان يهتف بها المتظاهرون في كل محافظات الجمهورية ضد نظام صالح.

وبالإمكان التأكد من تاريخ نشر المقطع من خلال فتح الفيديو وسماع هتافات المتظاهرين ومشاهدة المقطع في قناة اليوتيوب وتاريخ نشره.

وقد كثفت مواقع إخبارية موالية للمؤتمر خلال الأيام القليلة الماضية من تداول أخبار مفبركة ولا أساس لها من الصحة وهو ما يدفع الشارع اليمني إلى التفاعل مع هذه الأخبار وتصديقها فيما الواقع يحكي عكس ما تنشره هذه الوسائل الإعلامية.
اضغط الرابط

قد يعجبك ايضا