أحداث صنعاء تفضح تحالف صالح مع حزب الإصلاح والسعودية

المساء برس- متابعة خاصة/ كشفت الاحداث الجارية التي تشهدها العاصمة صنعاء عن تحالفات كانت منسقة مسبقا بين حزب الاصلاح وبين رئيس المؤتمر علي عبد الله صالح بتوجيهات من التحالف بقيادة السعودية ، وبعد الانقلاب المفاجئ لرئيس حزب المؤتمر علي عبد الله صالح على كل الاتفاقات والشراكة بين أنصار الله والمؤتمر على مواجهة التحالف على مدى ثلاث سنوت ، دعا صالح في قناته إلى فتح صفحة جديدة مع السعودية والامارات وحزب الاصلاح والانقلاب على كل المبادئ التي أعلنها مسبقا ضد التحالف الخاصة بقتل اليمنيين على مدى ثلاث سنوات ولا تزال.

وأعلن علي عبد الله صالح تحالفه وتأيده للتحالف ، داعيا المحافظات اليمنية الاقتتال والحرب والوقوف مع التحالف.

في المقابل رحبت حكومة هادي الموالية للتحالف هذا الانقلاب الذي أعلنه صالح على اليمنيين ، حيث دعا نائب عبد ربه منصور هادي علي محسن الاحمر الى التلاحم وفتح صفحة جديدة مع حزب المؤتمر في مواجهة اليمنيين.

كما قال المتحدث الرسمي باسم حكومة ما يسمى “الشرعية” والقيادي في حزب الاصلاح راجح بادي إن حكومته أجرت اتصالات مكثفة مع قيادات في حزب صالح لتنسيق موقف موحد ضد الحوثيين والانضمام للتحالف.

وأكد بادي في مداخلة له مع قناة العربية السعودية مباركة حكومته لانضمام الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى التحالف مشيرا إلى أنهم سيعملون معا من أجل مواجهة جماعة أنصار الله.

قد يعجبك ايضا