الصماد في عيد الاستقلال: الاستسلام غير وارد والهيمنة الغربية مكسورة

المساء برس/ عشية احتفال صنعاء بالعيد الــ30 من نوفمبر عيد الجلاء وإخراج أخر جندي بريطاني من عدن جنوب اليمن اعتبر رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد في كلمة له مخطابا اليمنيين – اعتبر- أن التضحيات التي قدمها الشعب اليمني لطرد المحتل البريطاني يتجسد اليوم بأساليبه وأدواته في مواجهة الشعب اليمني المصر على نيل حريته واستقلاله الكامل والتام والناجز.

وقالت الصماد ” فأشرقت من سواعد الأبطال الأحرار الشرفاء الصادقين المؤمنين شمس الحرية اليمنية، وغربت شمس الإحتلال البريطاني وإلى الأبد”.

وأضاف ” وها هي الصورة تتكرر، والطغيان وسُعار الهيمنة الغربية المكسورة، يريد أن يعيد الكرة، ويكبت كل محاولة حقيقية للاستقلال والحرية، وأن يستمر في سلب الشعب اليمني النجاح في استثمار تحولاته السياسية والنضالية، وهذه المرة عبر أدواته وقواه التي زرعها في المنطقة” .

ولفت الصماد إلى أنه من محاسن التوازي التاريخي أن تتوافق ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله الصلاة والسلام، مع عيد الإستقلال الـ 30 من نوفمبر بعد بطولات وتضحيات خالدة، قدمها الشعب اليمني لطرد المحتل البريطاني الذي تتجسد اليوم أساليبه وأدواته وبغيه في مواجهة الشعب اليمني المصر على نيل حريته واستقلاله الكامل والتام والناجز.

وكشف الصماد عن أوراق كثيرة لوح بها التحالف في مشاورات الكويت لمحاولته أقناع الوفد الوطني في عودة هادي إلى صنعاء وخير الوفد ا لوطني إما عودة هادي إلى صنعاء أو الحصار واستهداف العملة الوطنية، ونقل “البنك المركزي” وهي كلها إجراءات تتم مثلها مثل الغارات الجوية على مساكننا ونسائنا وأطفالنا كي نستسلم.. وها أنتم شعبٌ عظيم يقول كلمته الفصل أن الاستسلام غير وارد وأنهم ينتظروا المستحيل، وها هو الوعي الوطني الكبير يدرك حقيقة المؤامرة الاقتصادية، والحصار والتجويع، واستهداف المقدرات والإمكانيات ووسائل عيش عامة الناس، واستهداف المرتبات.

وحمل الصماد التحالف بقيادة السعودي المسؤولية الكاملة عن الحصار والإستهداف الاقتصادي للشعب اليمني .. وقال “نعاهد شعبنا العزيز على المضي قدماً حتى يتحقق النصر أوفياء لتضحياته وصبره، وأوفياء لنضالات شعبنا وأبطال التحرير والاستقلال الأوائل، حتى يتحقق حلمهم باليمن الحر، وكامل الاستقلال وأن نلاحق المعتدين وجرائمهم بحق الشعب اليمني حتى تتحقق العدالة والسعي دون كلل لتحقيق السلام العادل والشامل سلام المنتصرين والشجعان”.

الصماد خلال كلمته طمئن العالم والمجتمع الدولي بأن اليمن وشعبه سيظل مجتمع سلام ومحبة وقبول بالأخر ووطن التنوع والثقافة والحضارة الأصيلة القائمة على التكامل والتعاون والتشارك في الخير والسلام.

كما دعا المجتمع الدولي ومنظماته، وقوى الخير والسلام، إلى رفع الحصار عن اليمن، والوقوف ضد السياسية الأمريكية البريطانية، التي تهدف إلى تركيع اليمن وشعبه .. مؤكدا أن اليمن وشعبه كان وسيظل مجتمع المحبة والسلام والقبول بالآخر.

قد يعجبك ايضا