“تقرير مصور” هل تعرف كيف يحتفل الآخرون بالمولد النبوي؟

المساء برس – خاص| تحتفل معظم البلدان الإسلامية والعربية بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وعلى آله الطيبين الطاهرين.

وليست هذه الفعاليات تقتصر على اليمن فقط، فعلى العكس تماماً، لا تزال اليمن في احتفالاتها بهذه المناسبة الدينية العظيمة قاصرة ولم تصل إلى المستوى الذي وصلت إليه الشعوب الإسلامية في احتفالاتها وتعبيرها عن فرحتها بهذه المناسبة في عدة أشكال وأوجه حيث لا تقتصر فقط على رفع الرايات وإقامة الخطب والمحاضرات، بل تتحول المناسبة إلى فرصة للتنزه والخروج مع العائلات والأطفال.

وفي معظم هذه البلدان تستمر احتفالات المسلمين بالمولد النبوي لأكثر من أسبوع وتصاحبها العديد من الفعاليات والاحتفالات المتنوعة هنا وهناك وتتخللها الرقصات الشعبية والأناشيد الدينية وانتشار الحلويات وازدهار تجارة الفوانيس، كما أن هذه المناسبة تكون فرصة لتبادل الهدايا ليس فقط بين الأصدقاء وبين الآباء وأبنائهم أو العكس، وليس ذلك فحسب بل إن هذه المناسبة أصبحت فرصة لتبادل الهدايا بين الأزواج والمخطوبين وحتى بين العاشقين.

وفي معظم البلدان يقوم المواطنون بتزيين الشوارع ورفع الأضواء وتزيين المساجد بالقناديل الملونة، ويغلب على هذه المناسبة اكتساح اللون الأخضر سواء في البالونات أو القصاصات القماشية أو حتى الرايات التي تكتب عليها عبارات دينية ومدائحية للنبي صلى الله عليه وآله سلم.

قد يعجبك ايضا