انفجار عنيف يهز عدن وتدمير مبنى المالية بالكامل (صور خاصة)

المساء برس – خاص| انفجرت قبل قليل سيارة أمام مبنى وزارة المالية بمحافظة عدن جنوب اليمن.

وقالت مصادر خاصة لـ”المساء برس” إن انفجاراً عنيفاً سمع دويه في محافظة عدن بالكامل من شدته أدى إلى تدمير كلي لمبنى وزارة المالية الكائن في مديرية خور مكسر في حي أبو ذر.

وأشارت المصادر أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار ناجم عن تفجير حافلة ركاب (نص حافلة) تم ركنها جوار الوزارة المقابلة لسوق مكتض بالبسطات التابعة للباعة المتجولين في السوق المجاور للمبنى.

وأضافت المصادر أن عدداً من المصابين سقطوا جراء الانفجار الشديد الذي أدى إلى تدمير مبنى المالية بشكل شبه كلي بالإضافة إلى تضرر عدد من المنازل المجاورة والبسطات التي احترقت، مؤكدة أن الضحايا حتى اللحظة هم من ضمن عمال البسطات الذين كانوا متواجدين بالقرب من المبنى، فيما لا يزال مصير حراسة المبنى مجهولاً.

وأفادت أن الأضرار المادية حتى الآن هي (احتراق مبنى المالية بالكامل، احتراق وتدمير مفارش مواطنين عمال بسطات، دمار بمبنى السوق).

وقالت المصادر إن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادثة ويجري حالياً إسعاف الجرحى من عمال البسطات الذين كانوا نائمين في محيط المكان، بالإضافة إلى البحث عن ضحايا آخرين.

واللافت في الأمر هو أن هذه الحادثة تأتي بعد يومين فقط من اجتماع رئيس حكومة هادي “احمد عبيد بن دغر” مع قيادة المالية والبنك المركزي وتم التطرق إلى مواضيع متعلقة بموازنة العام 2018 والإيرادات وأوجه الصرف والإنفاق.

وقالت المصادر إن الانفجار يأتي بعد يوم واحد من انتشار شائعة في مواقع التواصل الاجتماعي من بينها مجموعات “الواتس أب” وتفيد الشائعة باغتيال مدير مكتب المالية بالمحافظة، ورجحت المصادر وجود رابط بين انتشار الشائعة وحادثة اليوم.

وحصل “المساء برس” على صور خاصة من مكان الحادثة

قد يعجبك ايضا