الجيش السعودي يفشل في استعادة موقع الشرفة بنجران

المساء برس- متابعة خاصة/ محاولات متكررة للجيش السعودي استعادة مواقعها الاستراتيجية في عمق الاراضي السعودية في نجران من سيطرة قوات صنعاء التي تتوغل في المواقع المطلة على مدينة نجران.

ونشرت وسائل تابعة لقوات صنعاء أن مقاتليها المتمركزين في نجران السعودية تمكنوا الاثنين من كسر زحف واسع للجيش السعودي على موقع الشرفة المطل على مدينة نجران المدعوم بطائرات الاباتشي السعودية والطيران الحربي.

وقالت المصادر العسكرية التابعة لصنعاء أن كسر زحف الجيش السعودي على موقع الشرفة استمر لــ8 ساعات رغم عشرات الغارات التي شنها الطيران السعودي لمساندة جيشها المسنود بمقاتلين سودانيين وأجانب.

وأشارت المصادر أن مدفعية القوات التابعة لصنعاء هناك ساهمت بقذائفها في التصدي لزحف الجيش السعودي وكبدتهم خسائر فادحة.

وأكد المصادر سقوط عدد كبير من الجنود السعوديين بين قتيل وجريح بالإضافة الى تدمير عتاد عسكري وعدد من الآليات التابعة لهم خلال عملية التصدي لمحاولة الجيش السعودي استعادة الموقع الاستراتيجي المطل على مدينة نجران.

ويحاول الجيش السعودي منذ عامين استعادة موقع الشرفة الممطل على مدينة نجران تكبد خلالها خسائر كبيرة دون استعادة الموقع والمواقع الاخرى في التي تسيطر عليها قوات صنعاء سواء في عسير ونجران وجيزان ، الامر الذي عده مراقبون عسكريون أنه فشل كبير للجيش السعودي في استعادة مواقعه أو منع قوات صنعاء التوغل في إراضيها.

قد يعجبك ايضا