قتلى وجرحى في اشتباكات بين الفصائل الموالية للتحالف بتعز

المساء برس- متابعات / قالت مصادر عسكرية تابعلة للتحالف أن اشتباكات عنيفة بمختلف الاسلحة اندلعت اليوم السبت في مقر البحث الجنائي، وسط تعز بين مجاميع مسلحة تابعة للقيادي الموالي للامارات أبو العباس، ومجاميع مسلحة من حزب الاصلاح المواليين للتحالف ويطلق عليهم باسم “لواء الصعاليك” الذين أنشأتهم قيادات حزب الاصلاحي العسكرية في العام 2011.

وواندلعت الاشتباكات بحسب المصادر في مبنى البحث الجنائي التي يسيطر عليها مسلحي حز ب الاصلاح ومناطق بحي الحصب بالمدينة أدت إلى قتلى وجرحى بين الطرفين وقطع الشوارع أمام المواطنين في المدينة.

ووفقا للمصادر فإن الفصائل المسلحة الموالية للتحالف تبادلت الاشتباكات من قلعة القاهرة والأمن السياسي من جهة أبو العباس ، ومن المناطق التي يتمركز فيها مسلحي حزب الاصلاح في جبل الأخوة والجمهوري.

وقالت المصادر أن عناصر ابو العباس الموالية للامارات حاولت اقتحام مبنى البحث الجنائي التي يسطير عليها مسلحي حزب الاصلاح المعروفين ياسم”لواء الصعاليك”، مشيرة إلى أنه بعد ذلك قامت كتائب العباس بقصف مبنى البحث الجنائي ومقر إدارة أمن محافظة تعز التي تسيطر عليها عناصر حزب الاصلاح الموالية للتحالف.

وتأتي هذه الاشتباكات عقب محاولة اغتيال قيادي في كتائب أبو العباس من قبل مسلحي حزب الاصلاح وإعتقال مرافقيه في مدنية تعز.

وبحسب موقع العربي نقلا عن مصادره في تعز أن قيادي، في كتائب أبو العباس أوضح أن مجاميع مسلحة تابعة للواء الصعاليك أقدمت على محاولة اغتيال نائب مدير قسم شرطة باب الكبير، نبيل الصرة، مؤكدة بأنه «تعرض لإصابات بالغة أسعف على إثرها إلى المستسفى، ولا تزال حالته حرجة، مضيفة احتجاز عدد من مرافقيه بعد محاولة اغتياله والاستيلاء على الطقم العسكري التابع له.

وتدور مواجهات متقطعة بين عناصر حزب الاصلاح وكتائب أبو العباس وهي فصائل موالية للتحالف.

قد يعجبك ايضا