عبدالسلام يهدد السعودية وواشنطن تحذر رعاياها من السفر إليها

المساء برس – متابعة خاصة| حذرت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها من مخاطر السفر إلى السعودية بسبب “التهديدات الإرهابية وهجمات الصواريخ البالستية من الأراضي اليمنية”.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها نُشر على موقع البعثة الدبلوماسية الأمريكية في السعودية إن “العنف الناجم عن الصراع الدائر في اليمن يستمر في امتداده إلى داخل الأراضي السعودية”، مؤكدة بأن “الحوثيين أطلقوا، في العام الماضي، عددا من الصواريخ بعيدة المدى على السعودية وهي قادرة على الوصول إلى أطراف الرياض وجدة، إضافة إلى إعلانهم عن عزمهم على مواصلة ذلك”.

وتابع أن القوات اليمنية تقوم بإطلاق نيران المدفعية في المدن الحدودية السعودية، وتنفذ هجمات عبر الحدود ضد العسكريين السعوديين.

وحظرت الخارجية على موظفي الحكومة الأميركية وأسرهم السفر إلى أي منطقة تقع على بعد خمسين ميلا من الحدود السعودية اليمنية، بما في ذلك مدينتا جازان ونجران، لافتة إنه و”نتيجة لذلك فإن قدرة البعثة الأميركية على تقديم المساعدة القنصلية في هذه المنطقة محدودة، ولا ينبغي للمواطنين الأميركيين السفر إليها”.

وتأتي تحذيرات الخارجية الأمريكية بعد ساعات قليلة من تهديد أطلقه ناطق جماعة أنصار الله “محمد عبدالسلام” للسعودية، إذ دعا إلى رفد الجبهاد وإسناد الجيش واللجان، كما دعا القوة الصاروخية إلى تطوير ترسانتها الباليستية الدفاعية “لتطال العدو في عقر داره رداً على جرائمه ومجازره وحصاره الوحشي”.

وأكد “عبدالسلام” إن النظام السعودي هو “الخطر الماحق على أمن واستقرار المنطقة”، مجدداً تأكيده أيضاً أن بيان القاهرة مردود على أصحابه وغير معترف به والميدان كفيل بالرد عليه حسب وصفه.

قد يعجبك ايضا