وفاة مجند جنوبي في معسكر بالرياض والأباء يناشدون عودتهم

المساء برس – متابعات / كشفت وسائل إعلام جنوبية موالية للتحالف بوفاة مجند جنوبي من عدن في معسكر تدريبي في الرياض نتيجة الاهمال الصحي الذي لاقوه في هذا المعسكر .

ووجه أباء جنود جنوبيين موجودين في السعودية نداء إلى عبدربه منصور هادي لإعادتهم إلى وطنهم وانهاء وضعهم المأساوي الذي يعانونه ما دفعهم إلى الاحتجاج داخل المعسكر .

وأوضح عدد من أباء الجنود الذين ارسلوا إلى السعودية لتلقي تدريبات عسكرية والزج بهم لمقاتلة إخوانهم اليمنيين من أجل حماية الحدود السعودية من زحف مقاتلي أنصار الله الذين وتوغلوا في جيزان ونجران وعسير .

وذكر أحد ألاباء في رسالة لصحيفة “عدن الغد” الموالية للتحالف أن ابنه استكمل التدريب العسكري في السعودية إلا أن عودتهم لوطنهم يكتنفه الغموض.

وقالت مصادر خاصة لــ”المساء برس” أن المئات من الجنوبيين تم إخراجهم إلى معسكرات تدريبية في السعودية بحجة تدريبهم وعودتهم لحماية عدن والمحافظات الجنوبية إلا أن السعودية توجه عدد من المجندين الجنوبيين إلى مناطق حدودية بين السعودية واليمن لحماية الحدود السعودية من زحف الحوثيين الذين وصلوا إلى عمق الاراضي السعودية في جيزان ونجران وعسير.

وسبق وأن نشر المساء برس شكاوي من مجندين جنوبيين تم تجنيدهم في السعودية لحماية المحافظات الجنوبية إلا أنه تم مفاجئتهم بإرسالهم ‘إلى جبهات تعز وحجة وصعده للمشاركة في حماية الحدود السعودية بدلا من الجنود السعوديين الذين عجزوا عن الدفاع عن بلدهم في جيزان ونجران وعسير .

قد يعجبك ايضا