محافظ عدن يقدم استقالته ويصف الحكومة بالمعسكر الكبير للفساد

المساء برس – متابعة خاصة / قدم محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي استقالته من منصبه محملا حكومة بن دغر مسؤولية الفساد والاوضاع الكارثية التي تمر بها عدن جنوب اليمن .

واتهم المحافظ المفلحي رئيس حكومة هادي احمد بن دغر بالفساد والتلاعب بإيرادات محافظة عدن وسحب مبالغ كبيرة غير قانونية من حساب محافظة عدن .

ووصف المفلحي حكومة بن دغر المختارة من قبل التحالف بقيادة السعودية بــ”المعسكر الكبير للفساد كتائبه مدربة وحصونه محمية بحراسة يقودها رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر.

وكشف المفلحي في خطاب الاستقالة التي قدمها لهادي تناقلتها مواقع اخبارية موالية للتحالف اليوم عن المبالغ الضخمة التي قام بن دغر عبر وزراءه بسحب وزارة الاتصالات مبلغ (5.287.083.814) وهو حساب المحافظة لتنفيذ مشاريع خدمية كالهرباء والمياه والوضع الصحي وكان تنفيذ هذه المشاريع جارية من هذا الحساب.

وسخر المفلحي من تبرير رئيس حكومة هادي احمد بن دغر إلى هادي بأخذ هذه المبالغ الكبيرة من أجل تطوير الإتصالات وخدمات نت تضاهي ما لدى العالم المتقدم ، حيث قال المفلحي في خطاب استقالته نقلته مواقع جنوبية موالية للتحالف “ذلك أمر يثير السخرية لأن الحديث عن الإتصالات دون كهرباء مسخ وضلال لا شك أنه يخفي ذمطامع ومفاسد، ودعني أقول بصريح العبارة إن الفساد المتفشي في حكومة بن دغر، ملئت روائحه الكريهة أجواء اليمن ومدن شتى في العالم، وقد أصاب البلاء البلاد”.

واعتبر المحافظ المفلحي المعين من هادي أن تحويل المبلغ من حساب المحافظة بهذا الشكل، وتجاهل المخول بهذا الحساب وهو مدير عام المالية ومحافظ محافظة عدن، يعتبر مخالفة قانونية تستدعي المساءلة أمام الجهات القضائية

وأكد المفلحي أن حكومة بن دغر الموالية للتحالف عملت بشكل كبير لعرقلة أي تطور لصالح المواطنين في عدن ، مشيرا إلى ضرورة مساءلتها تجاه ما تمارسه اليوم من فساد.

قد يعجبك ايضا