بن دغر يعود إلى عدن بعد تثبيت طاقمه بوظائف رسمية ورواتب خيالية

المساء برس – متابعة خاصة| قال ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي إن رئيس حكومة هادي “أحمد عبيد بن دغر” عاد إلى عدن بعد أن استكمل إصدار قرارات تثبيت طاقمه في زيارته الأخيرة للرياض بوظائف رسمية ورواتب خيالية بالدولار.

ونشر الناشطون في صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن القرارات التي استصدرها بن دغر لطاقمه جاءت بناءً على قرابتهم لمسؤولين آخرين في الجهاز الإجاري لهادي ومن معه أو لديهم وساطات مع مسؤولين آخرين.

ونشر الناشطون أسماء عدد ممن تم تعيينهم بقرارت رسمية وصلة قرابتهم بمسؤولين آخرين والوساطة التي رشحتهم لنيل هذه المناصب ورواتبهم الخيالية وهي كالتالي:

تعيين صدام الصيادي وهو نجل شقيق صلاح الصيادي – وزير الدولة في حكومة هادي – تخرج من الثانوية العام الماضي والآن تم تعيينه مديراً لإدارة العلاقات العامة برئاسة الوزراء براتب 2000 دولار.

تعيين غمدان الشريف “بمؤهل غير معروف” سوى علاقته السياسية السابقة بـ”بن دغر” في الحزب الاشتراكي وقد تعم تعيينه سكرتيراً صحفياً بدرجة مدير عام براتب 3000 دولار.

تعيين الشاذلي مجلي خريج اسنان الجامعة الوطنية – مدير عام المراسيم براتب 3000 دولار.

تعيين فتحي منجد مدير عام الشؤون المالية براتب 3000 دولار وكانت مهنته السابقة مدرس.

تعيين صالح الحكمي سكرتير مدير مكتب رئيس الوزراء بدرجة مدير عام براتب 3000 دولار وكان في السابق محرر بإذاعة صعدة.

تعيين فخري العرشي مدير عام الإعلام الدولي وكاتب تغريدات رئيس الوزراء باللغة الانجليزية براتب 3000 دولار.

وقال الناشطون إن هناك تعيينات أخرى قائمة على الانتماء السياسي والمناطقي وأن أغلب من تم تعيينهم من منتمين إلى مناطق جنوبية ومناطق شمال الشمال.

ولا زالت السعودية تتكفل بدفع رواتب موظفي هادي بالدولار حتى اليوم، كما أن حكومة هادي تسيطر على إيرادات البلاد من نفط وغاز وإيرادات الموانئ التي تبلغ ملايين الدولارات شهرياً، في الوقت الذي تنصلت فيه عن دفع رواتب موظفي الدولة بعد قرار هادي العام الماضي بنقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن والتزامه أمام الأمم المتحدة بتسليم رواتب موظفي كافة محافظات الجمهورية اليمنية وهو ما لم يحدث حتى اليوم.

قد يعجبك ايضا