الكونجرس يناقش اليوم مشروع قرار لوقف مشاركة أمريكا في الحرب ضد اليمن

المساء برس – متابعة خاصة| من المتوقع أن يشهد الكونجرس الأمريكي “البرلمان” جلسة نقاش لمدة ساعة كاملة لمناقشة مشروع قرار يقضي بإلزام الرئاسة الأمريكية بوقف دعمها ومشاركتها في الحرب السعودية الإماراتية ضد اليمن.

ووفقاً للمعلومات الواردة فإن قرابة 30 – 35 عضواً في كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي من المؤيدين لهذا المشروع من غير الراضين عن مشاركة بلادهم في العمليات العسكرية ضد اليمن بينما يعارض آخرون المشروع، ولا يزال هناك تململ حول إمكانية إقراره من عدمه.

وسيجري مناقشة المشروع علناً ومن أبرز ما يطرحه المشروع وقف دعم الولايات المتحدة للسعودية والتحالف من ضمن هذا الدعم تزويد طائرات التحالف بالوقود والدعم اللوجستي والاستخباري والمعلوماتي الذي تقدمه الولايات المتحدة لقوات التحالف بالإضافة تحييد أي جنود أمريكيون يتواجدون على الأرض من عمليات القتال وتقديم المساعدة للتحالف.

وتقول مصادر إعلامية أمريكية أن هانك مجموعة في الكونغرس يرفضون فتح هذا الملف “لأنهم يعتبرون الدعم الأمريكي للسعودية ضد الحوثيين مهم وهو ضمن الاستراتيجية الأمريكية التي تركز على محاربة الحوثيين في اليمن”.

وأضافت المصادر الصحفية أنه لن يحدث اليوم أي تصويت للمشروع على الأقل، وما سيتم هو مناقشة تفاصيله وإمكانية التصويت عليه خلال الأيام القادمة من عدمه.

المصادر: المساء برس + وسائل إعلامية أمريكية

قد يعجبك ايضا