التحالف يرفض استئناف الرحلات الجوية لمطاري عدن وسيئون

المساء برس – متابعة خاصة / رفض التحالف السعودي رفع الحظر الجوي وإعادة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى مطاري عدن وسيئون جنوب اليمن .

المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور مازن غانم صرح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن التحالف السعودي رفض إعادة استئناف الرحلات الجوية يوم غدا الأحد لمطاري عدن وسيئون بعد أن كان وعد باستئنافها.

ولفت غانم التحالف لا يهمه الأوضاع الإنسانية التي تتفاقم كل يوم خاصة للمرضى وكذا تزايد حالات الوفاة جراء الحظر الجوي بسبب عدم التمكن من السفر للخارج للعلاج.

وأوضح المتحدث أن شركة الخطوط الجوية اليمنية تفاجأت بعدم الموافقة من قبل التحالف باستئناف الرحلات الجوية من وإلى مطاري عدن وسيئون الدوليين.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد جاهزية المطارات اليمنية وفقا للمعايير والشروط الدولية التي حددتها منظمة الايكاو.

وفي السياق ذاته قال وزير النقل المعين من قبل هادي الموالي للتحالف مراد الحالمي أنه من المقرر أن تبدأ الرحلات الجوية من مطار عدن وسيئون اليوم الاحد لكن التحالف حتى الان لم يعطنا تصريح بذلك ، مشيرا أن مكتب هادي في السعودية أن الرحلات ستقلع يومنا الاحد .

وكانت مصادر طبية في مطار سئون وعدن أكدوا وفاة عدد من المرضى في مطار سيئو نبسبب قرار التحالف بقيادة السعودية إغلاق المنافذ الجوية وعدم السماح لهم بالسفر لتلقي العلاج في الخارج.

قد يعجبك ايضا