جديد فساد مسؤولي هادي “رشدي الكوشاب المسؤول والطالب”

المساء برس – متابعة خاصة/ نشر الصحفي اليمني الموالي للتحالف نبيل الاسيدي في صفحته على الفيسبوك وثائق تكشف تورط الملحق الثقافي في السفارة اليمنية بماليزيا رشدي الكوشاب بفساد مالي ونهب مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الجامعات الماليزية بحيل جديدة ومنفردة.

وكتب الصحفي المقرب من حزب الإصلاح في صفحته “في ظل المعاناة الكبيرة للطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج نكتشف هذه الفضيحة الجديدة للملحق الثقافي في ماليزيا رشدي الكوشاب فقد تحول بقدرة فساده من مسؤول الى طالب”.

واضاف الاسيدي “الوثيقة المرفقة والموجهة للبنك تكشف ان رشدي يستلم مساعدة مالية باعتباره حاصلا على منحة دراسية ويدرس كطالب في احدى الجامعات الماليزية.

واشار الاسيدي ان رشدي الكوشاب قام بتحويل مبلغ 2000رنجت ماليزي من حساب الملحقية الى حساب الطالب “رشدي الكوشاب” بتوقيعه فقط ودون توقيع السفير”.

وكان لهذه الفضيحة ردود فعل واسعة وقوية لدى العديد من الطلاب اليمنيين في الخارج فقد علقوا بقولهم ” قدو انتو عارفين له من أيام كان مدير مكتب وزير التعليم العالي وعينتموه ملحق ثقافي يعني ايش تتوقعوا”.

وعلق آخر كاشفا حالات الفساد الذي يتمتع لها الكوشاب بقوله “قبل ان يكون ملحقا ثقافيا كان بالتعليم العالي وظيفته جمع فلوس بالدولار لاعتماد برامج بالجامعات الاهلية وهو احد رموز الفساد فيها مع وكيل الوزارة الذي ما زال الى الان”.

أما طالب في باكستان يقول “في سفارتنا بباكستان كل الموظفين من عند السفير ﻷصغر موظف دبلوماسي يمني كلهم ما شاء الله طلاب, بس لﻷمانة مش متأكدين بيدرسوا على حسابهم او يستلموا مساعدات”.

قد يعجبك ايضا