قبائل الجدعان تهدد بانتهاء سلطة العرادة وتصفها بالسلطة الأسرية

المساء برس- خاص / كشفت مصادر خاصة لــ”المساء برس” في محافظة مأرب عن توريط أبناء مراد في معركة مع إخوانهم من القبيلة نفسها في مديرية حريب شبوه .

وقالت المصادر أن قائد قوات الأمن الخاصة “عبدالغني شعلان” الموالي للتحالف يجهز لحملة عسكرية غدا إلى مديرية حريب شبوة ويكونوا الضباط والافراد من المحسوبين علی أبناء قبيلة مراد ، مشيرة إلى أن ذلك يدخل أبناء مراد في صراع وصدام مع أبناء قبيلتهم .

وفي سياق الموضوع تشهد مأرب وعلى وجه الخصوص منطقة الجدعان تصعيد خطير تجاه محافظ مأرب المعين من هادي سلطان العرادة وعدد من قياداته من قبل قبائل الجدعان بسبب ممارسات وصفوها “بالهمجية” .

ووصف عدد من قبائل الجدعان السلطة القائمة في مأرب التي يقودها سلطان العرادة محافظ مأرب المعين من هادي بــ” السلطة الأسرية و العنصرية” .

وأفادت مصادر خاصة لــ”المساء برس” أن سخط كبير من قبائل الجدعان علی محافظ مأرب سلطان العرادة والقيادي ناجي كعلان أبو الحارث وذهب بعضهم بقوله ” أن السلطة أسرية وعنصرية وأنها ليست متوافقة مع التضحيات والمؤهلات التي تقدمها قبائل الجدعان .

وأشاروا إلى أن سلطة العرادة لن تدوم وسيخسر العرادة وقياداته بقية رجالهم بسبب التهميش الذي تلاقيه قبيلة الجدعان وأبناءها والتعامل العنصري من قبل سلطان العرادة وكعلان.

قد يعجبك ايضا