الحوثيون يكشفون عن قوة عسكرية جديدة لحماية الحديدة

المساء برس – خاص/ كشفت جماعة أنصار الله عن آخر قوة عسكرية كبيرة تمت إضافتها إلى الوحدات العسكرية لحماية الساحل الغربي ومدينة الحديدة في إطار المخاطر التي من المتوقع أن تحدث فيما لو حاول التحالف استهداف مدينة الحديدة أو إحداث شرخ في الصف الداخلي بين المكونات السياسية المناهضة للتحالف والمتشاركة في السلطة بصنعاء.

وقام رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد بزيارة إلى مدينة الحديدة غرب اليمن وحضر حفل تخرج لدفعة عسكرية جديدة تابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، والتي تمت إضافتها إلى إجمالي قوام القوات اليمنية العسكرية والأمنية، وقد أطلق عليها اسم “خيارات الساحل”.

وخلال الحفل قال الصماد في كلمته أمام الخريجين: “كان لنا شرف كبير في مرحلة حساسة وخطيرة، أن نحضر في فعالية التخرج ليس للترفيه، ولكن حرصاً منا على أن نشارككم هذا الفضل وأن نكون مشرفين بشكل شخصي على إعادة تجميع وتجهيز هذه الوحدات وتخرجها”.

وقال الصماد: “أنتم أمل هذا الشعب وأمثالكم وغيركم ممن زاورناهم في المناطق العسكرية، وهناك العديد من الدفع التي فرض العدوان والحصار كيفية المعركة وماهيتها ولكن ما نلمسه من زخم كبير من أبناء الجيش نحو المعركة وباتجاه هذه الدورات، يبعث على الفخر والاعتزاز ولدينا أمل كبير وكل أبناء الشعب اليمني بأن النصر حليفنا على أيديكم وأيدي زملاؤكم الذين سبقوكم إلى ساحات القتال”.

وتطرق الصماد في كلمته إلى التصريح الأخير لولي العهد السعودي محمد بن سلمان حول استمرار السعودية في حربها على اليمن، وقد رد الصماد على هذا التصريح بالقول أن “اليمن لم يكن يشكل في يوم من الأيام خطراً عليهم وأن هذا يأتي في سياق التآمر الأمريكي الإسرائيلي على اليمن”.

واعتبر مراقبون أن إضافة قوات عسكرية جديدة لحماية الحديدة يأتي في إطار تعزيز الحماية للمدينة الساحلية ذات الأهمية، خصوصاً في وقت تتزايد فيه المخاطر التي تتهدد المدينة، حيث علم “المساء برس” من مصادر خاصة في صنعاء أن مخططاً تحيكه دول التحالف لاستهداف الحديدة من الداخل من خلال تجنيد خلايا تعمل لصالح التحالف، وقد تمكنت القوات الأمنية مؤخراً من كشف عمليات توريد أسلحة خفيفة ومتوسطة يتم إدخالها تدريجياً إلى الحديدة، ولم يتم الكشف عن تبعية هذه الخلايا وفيما إذا كانت تابعة لجماعات إرهابية أو مكون سياسي داخلي يعمل سرياً لصالح التحالف.

وحصل “المساء برس” على صور لقوام القوة العسكرية التي تخرجت ونفذت عرضاً عسكرياً في المنطقة العسكرية الخامسة.

قد يعجبك ايضا