الصماد يفتتح محطة كهرباء في الحديدة وعدن غارقة في الظلام

المساء برس – خا ص/ بينما تغرق مدينة عدن جنوب اليمن بالظلام جراء انقطاع الكهرباء وانعدام المشتقات النفطية في ظل سيطرة الامارات، قام رئيس المجلس السياسي الاعلى لصنعاء اليوم السبت بتدشين إعادة تشغيل محطة كهرباء رأس كثيب بمحافظة الحديدة إيذانا بتشغيلها ووصول أول دفعة مازوت.

كما افتتح الصماد منظومة الرقابة الأمنية الاليكترونية بميناء الحديدة من أجل تعزيز الرقابة على الواردات ومحاولات الاختراق من قبل تحالف العدوان.

وقام الصماد بزيارة ميدانية اليوم السبت لعدة مناطق في محافظة الحديدة دشن خلالها عدد من المشاريع والتقى خلالها بالمسئولين في المحافظة للاطلاع على تنفيذ البرامج التي تخفف معاناة أهالي المحافظة بسبب العدوان والحصار.

وقال الصماد خلال التدشين “أن تدشين التشغيل في المحطة يعد انتصارا في إعادة البنية التحتية التي دمرها تحالف العدوان”.

والتقى الرئيس الصماد قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة وناقش معهم الجوانب المتعلقة بسير العمل بالمحافظة بصورة عامة والمهام التي تقوم بها في سبيل تخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار الحرب التي تشنها دول التحالف بقيادة السعودية على اليمن منذ 15 مارس 2015.

وتأتي هذه الزيارة وافتتاح مشاريع ضرورية للمواطنين في محافظة الحديدة من قبل رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد بالتزامن مع استمرار الوضع المتردي للخدمات في مدينة عدن القابعة تحت سيطرة التحالف بقيادة الامارات ، وتغرق مدينة عدن بالظلام جراء انعدام المشتقات النفطية وانتشار الفوضى الامنية في عدن وعدد من المحافظات الجنوبية التي تسيطر عليها الامارات.

وكان عدد من المواطنين في مدينة عدن خرجوا قبل أيام إلى الشوارع ليلاً احتجاجاً على انقطاع الكهرباء مطالبين بإسقاط بن دغر وحكومته الموالية للتحالف.

قد يعجبك ايضا