ردود الفعل ماقاله المعارضون السعوديون وحلفاء هادي وعلاقة استقالة الحريري

المساء برس – خاص/ علقت الناشطة السعودية الشهيرة والمتواجدة خارج السعودية مضاوي الرشيد على إطلاق جماعة أنصار الله الحوثيين صاروخاً باليستياً على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت مضاوي الرشيد في تغريدة لها على حسابها في موقع تويتر “صاروخ يمني في سماء الرياض ! هذا ماجناه عليكم م ب س” في إشارة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حيث رمزت لاسمه بالأحرف “م ب س”.

من جانبه غرد الكاتب السعودي خالد السليمان والذي يكتب في صحيفة عكاظ على ما نشره الناشطون والمواطنون السعوديون من مشاهد وصور تؤكد سقوط الصاروخ على المطار الدولي، علق بالقول “يحزنني تسابق البعض على نشر الصور والأخبار المتعلقة بالحدث .. كن واعيا و لا تكن مراسلا إعلاميا للعدو !”، وضمن التعليقات على تغريدته في موقع “تويتر”، قال السليمان إنه لا يجب أن ينشر الأفراد صور الأضرار “لأنه يوفر مادة إعلامية ثمينة للعدو” حسب وصفه.

ويأتي هذا في إطار محاولة السعودية وخلاياها على مواقع التواصل الاجتماعي إخفاء ما يحدث في العاصمة السعودية الرياض، كما تفعل مع ما يحدث في المعارك الحدودية حيث تخفي خسائرها عن المواطنين السعوديين بسبب حجمها المهول حيث لا تنشر في وسائل الإعلام الرسمية والموازية إلا عدد قليل من الأخبار فيما تخفي أكثر الأخبار التي ترى أنها ستؤثر على المواطنين في الداخل جراء ما يخسرونه من جنود على الحدود.

أما المحسوبين على حكومة هادي والمتواجدين في الرياض وتركيا والقاهرة فقد تبنوا خطاب السعودية وناشطيها الذين قالوا إن الصاروخ الذي أطلق على الرياض ليس يمنياً وأنه إيراني وأن “الحوثيين لا يملكون هذه التقنيات التي يمكنها الوصول إلى الرياض، وأن القصف الصاروخي جاء رداً إيرانياً “بأيدي حوثية” على استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري والتي أعلنها من العاصمة السعودية الرياض، حيث كتب الناشط وليد الطبطبائي وهو كويتي الجنسية ويوالي السعودية في حسابه على تويتر “#اطلاق_صاروخ_حوثي_على_الرياض يدل على امرين : الاول ان الصاروخ والموجه له ايراني ١٠٠٪ والثاني العملية هي رد ايراني على استقالة #سعد_الحريري !”.

فيما كتب الناشط اليمني الموالي لحكومة هادي والذي يتولى منصباً في الحكومة ويقيم في القاهرة “حمزة الكمالي” كتب على حسابه في تويتر “إطلاق الصاروخ الإيراني من قبل #الحوثي في هذا التوقيت باتجاه الرياض يؤكد ان غرفة العمليات تقع في طهران ردا على استقالة سعد الحريري”.

إلى ذلك انتشر مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي لأحد الصواريخ الباتريوت التي سقطت في منطقة سكنية حيث يظهر في الفيديو هروب المواطنين في أحد الأحياء في العاصمة السعودية الرياض، حيث أطلقت السعودية كميات كبيرة جداً من صواريخ الباتريوت لاعتراض الصاروخ الباليستي اليمني، لكن الوقت كان قد فات حيث سقط الصاروخ على أحد مدارج المطار وقد تسبب بنشوب حريق وأظهرت مقاطع الفيديو تصاعد الدخان من المكان، فيما الصواريخ الاعتراضية التي تم إطلاقها لتفجير الصاروخ في السماء سقطت بعضها في مناطق سكنية ولا توجد معلومات حتى اللحظة عن سقوط ضحايا مدنيين من سكان الرياض.

ويرى مراقبون أن محاولات ربط قصف العاصمة السعودية الرياض باستقالة الحريري محاولة فاشلة لتدويل الحرب على اليمن.

مقطع الفيديو الذي تداوله ناشطون في مواقع اجتماعية يظهر هروب المواطنين بعد سقوط صاروخ باتريوت اعتراضي فشل في اعتراض الصاروخ الباليستي.

قد يعجبك ايضا