مقتل6 من الحزام الأمني حاولوا السيطرة على ميناء الزيت بعدن

المساء برس / عدن قتل 6 مجندين تابعين للحزام الأمني المدعوم من الامارات وإصابة أخرين خلال اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت مساء الخميس بين قوات الحزام الامني التابع للإمارات وقوات امنية تابعة للواء الرابع حماية في إحدى المنشئات النفطية في البريقة بعدن .

وقالت مصادر أمنية أن الاشتباكات وقعت بين عناصر من الحزام الامني وبين قوات تابعة للواء الرابع حماية التي تتولى مهام حراسة المنشئة النفطية في ميناء الزيت بمديرية البريقة .

وقالت مصادر امنية بمياء الزيت أن عناصر الحزام الامني حاولوا السيطرة على الميناء بحجة حمايتها وبدون إشعار او تكليف من قيادة المحافظة او من القوة الامنية التابعة للميناء الأمر الذي أدى إلى اشتباكات مسلحة بين الطرفين بعد رفض القوة الامنية بالميناء من تسليم المنشئة النفطية لعناصر الحزان الامني .

فيما أشارت مصادر أمنية أخرى أن سبب الاشتباكات هي محاولة عناصر الحزام الامني من تهريب عدد من ناقلات النفط لأحد المتنفذين إلى خارج الميناء .

وأضافت المصادر أن عناصر الحزام الامني طالبت القوات التابعة للميناء بتسليم كافة النقاط الامنية المحيطة بالميناء دون أي إشعار مسبق من اللواء الرابع حماية .

وبحسب مصادر طبية فقد استقبلت مستشفى البريهي بعدن 6 قتلى من عناصر الحزام الامني واخرى من قوات الميناء إضافة إلى عدد من الجرحى بعظهم حالتهم خطرة.
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا