جرحى جنوبيون يطالبو التحالف بالكف عن تجاهل تضحياتهم

المساء برس – متابعات/ احتج العشرات من الجرحى الجنوبين اليوم الثلاثاء أمام المركز الصحي لمعالجة أمراض السل بمدينة المنصور بعدن على ما سموه بالتجاهل المتعمد من قبل حكومة هادي والتحالف لحقوقهم ومطالبهم وإهمال حياتهم .

وطالب الجرحى من الجنود والضباط الذين كانوا يقاتلون في صفوف التحالف وأصيبوا في المواجهات مع أنصار الله، أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية حكومة هادي وقيادة التحالف استكمال علاجهم بعد إهمال متعمد لهم.

وأوضحوا في بيان لهم أنه بعد أن قدموا انفسهم وفقدوا أعضائهم إلى جانب التحالف اليوم يتم تجاهلنا بعد أن أصبحنا عاجزين عن الذهاب إلى الجبهة ،مشيرين أن زملاء لهم تعفنت أقدامهم من الاهمال وبعضهم ماتوا لعدم قدرتهم على استكمال العلاج وصرف مستحقاتهم.

وقام عدد من الجرحى في مسيرة توجهوا فيها إلى مستشفى 22 مايو مقر اللجنة المختصة بشؤون جرحى الجنوب مطالبين باستكمال علاجهم وإرسالهم إلى الخارج لتلقي العلاج ، بالاضافة إلى تعويضهم على ما حل بهم من إصابات وفقدان مصادر رزقهم وأصبح الكثير منهم بدون مصدر رزق.

كما كشف الجرحى عن احتجاز جوازاتهم في جيبوتي وغيرها سبق وأن طرحوا القضية إلى الهلال الاماراتي بعدن ولكن دون أي استجابة لمطالبهم.

وتتواصل الشكاوي المقدمة من الجرحى الجنوبيين المواليين للتحالف بتوقف علاجهم في الهند والاردن والقاهرة والسودان وغيرها.
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا