خلافات حادة بين محافظ الضالع المعين من هادي وقائد اللواء 30

المساء برس / متابعة خاصة نشبت خلافات حادة بين قيادات حكومة هادي الموالية للتحالف خلال اليومين الماضيين في محافظة الضالع جنوب اليمن ..

بدأت هذه الخلافات باتهام محافظ الضالع وقائد المنطقة العسكرية الرابعة المعينين من قبل التحالف – اتهموا قائد اللواء 30مدرع بنهب موارد المحافظة ونهب المواطنين , إضافة إلى تجاوز قوانين المحافظة والتهجم على مسؤولين أمنيين ومكاتب المديريات محذرين حكومة هادي من أي تداعيات تحدث جراء استمرار ما وصفوه “عنجهية قائد اللواء ما لم يتم ردع قائد اللواء وإيقافه عن هذه الممارسات غير القانونية.

وطالب محافظ البيضاء المعين من هادي ، فضل محمد الجعدي عبدربه منصور هادي، ورئيس هيئة الاركان العامة وقائد المنطقة العسكرية الرابعة المواليين للتحالف في بلاغ رسمي، اليوم الاحد أن قائد اللواء 30 مدرع، عبدالكريم الصيادي، قام بمحاصرة مكتب مدير عام مديرية قعطبة بالأطقم العسكرية والمسلحين ومنعه من اداء عمله للمرة الثانية واقتياده إلى اللواء بالقوة .

وحذر الجعدي حكومة هادي من تداعيات استمرار قائد اللواء 30 بهمجيته وتطاوله وممارساته الغير قانونية .

واتهم مدير عام مديرية قعطبة، جياب دحان الصيادي قائد اللواء 30 حيث أكد أن 4 أطقم عسكرية على متنها مسلحين من اللواء 30 مدرع قاموا بمحاصرة مكتبه صباح الاحد ومنعوه من أداء عمله واقتياده مجبرا إلى اللواء .

واعتبر مدير عام قعطبة جياب الصيادي المعين من هادي أن قائد اللواء 30 ليس من اختصاصاته توجيه أوامر استدعاءه لأي سبب، وأن ذلك من اختصاص محافظ المحافظة.

وكشف الصيادي أنه وسبق لقائد اللواء أن حاصر مكتبه بالاطقم العسكرية في سبتمبر الماضي، ومنع اجتماعًا هامًا للمكتب التنفيذي للمديرية كان من المقرر انعقاده لمناقشة قضايا ومشاكل المديرية.

واتهم المحافظ بقيام مسلحين تابعين لقائد اللواء بفرض جبايات وظرائب غير قانونية بتوجيهات قائد اللواء ليست من اختصاصه تحت مبررات دعم أفراد اللواء في حربهم ضد قوات صنعاء المتمركزة في الجبال القريبة من اللواء .

ويتهم عسكريون قيادة اللواء 30 بنهب مستحقات المقاتلين في اللواء الذين يقاتلون إلى جانب التحالف كما يتهمون اللواء بأخذ رواتب المقاتلين الذين فروا من داخل اللواء بعد تقدم قوات صنعاء من الضالع الجنوبية ويتمركز في الجبال القريبة من الحمك .

ويسيطر اللواء على منطقة حمك غرب المديرية القريبة من مواقع قوات صنعاء التي تقترب من اللواء وتندلع مواجهات يوميه بين قوات صنعاءةواللواء التابع لهادي.
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا