مركز التعامل مع الألغام بصنعاء يرد على اتهامات حكومة هادي

المساء برس / متابعات أكد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في صنعاء أنه يقوم بأعمال إنسانية في رفع مخلفات الغارات الجوية من قنابل عنقودية وصواريخ الطائرات والبوارج البحرية في المناطق الأهلة بالسكان في اليمن.

كما أكد المركز في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأت في صنعاء إن المركز يبذل جهود كبيرة في رفع مخلفات العدوان السعودي الأمريكي التي تحصد أرواح المواطنين والأطفال بشاهدة المنظمات الدولية بما فيها الأمم المتحدة وبرامجها المختلفة وموثق لديها كل ذلك.

وأشار البيان إلى أن المركز حريص على التنسيق مع المنظمات الدولية المعنية في هذا الجانب وينظم العديد من الأنشطة للتوعية بمخاطر المتفجرات والقذائف ومخلفات الغارات والقنابل العنقودية بالتعاون مع عدد من المنظمات.

وسخر المركز من تضليل وزيف مرتزقة العدوان ومسؤولي فنادق الرياض التي تشكك في نشاط المركز الذي تشهد له المنظمات المحلية والدولية وتشيد بجهوده الكبيرة في هذا الجانب والذي تعرض عدد من العاملين في المركز للإصابة أثناء تأديتهم واجبهم الإنساني.

وبين المركز أن القنابل العنقودية التي يلقيها طيران العدوان ما تزال تحصد أرواح الأطفال وغيرهم في اليمن وتتسبب في أصابات خطيرة لهم وأخرها إصابة خمسة أطفال في محافظة صعدة وغيرها من المناطق.

فيما أوضح مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يحيى الحوثي أن المركز أنشئ حسب اتفاقية اوتاوا الدولية في كندا لنزع الألغام والتخلص منها وليس زراعة الألغام.

وأشار إلى أنه منذ بداية الحرب التي شنها “العدوان السعودي ” تم رفع وتطهير ما يقارب 500 ألف قطعة من مخلفات العدوان من قنابل عنقودية وقذائف وصواريخ طيران ومدفعية ودبابات وغيرها واخطرها القنابل العنقودية التي راح ضحيتها ما يقارب ألف و500 مواطن وإصابة ثلاثة آلاف تقريبا معظمهم من الأطفال والنساء وآخرهم خمسة أطفال أصيبوا بجروح خطيرة في منطقة قحزة بمدينة صعدة بداية الأسبوع وهو ما يدحض إفتراءات مرتزقة فنادق الرياض.

وحمل مدير المركز أتباع هادي والسعودية المسؤولية الأخلاقية والإنسانية في الإمعان والإصرار على قتل أبناء الشعب اليمني وتبرير الجرائم التي يرتكبها التحالف بقيادة السعودية وإطالة معاناة الشعب اليمني من قتل وحصار ومنع إيصال الغذاء والدواء وإغلاق المطارات والموانئ.

وكان وزير الاعلام معمر الارياني اتهم الامم المتحدة بدعم صنعاء بــ14 مليون دولار بحجة نزع الالغام ما جعل المركز التنفيذي المقر الرئيسي في صنعاء يرد على اتهامات الارياني ..
سبأ
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا