قوات صنعاء تسقط طائرة حربية للتحالف في نهم والجوية تؤكد

المساء برس / متابعات قالت وكالة سبأ الرسمية التابعة لصنعاء أن الدفاعات الجوية التابعة لقوات صنعاء تمكنت قبل قليل من إسقاط طائرة حربية للتحالف شمال صنعاء .

وأوضحت الوكالة اليمنية سبأ نقلا عن مصادر عسكرية أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة حربية للعدوان نوع تايفون بصاروخ أرض جو في نهم شمال صنعاء.

وأكد الخبر قائد القوات الجوية اللواء ابراهيم الشامي في تصريح له لقناة المسيرة التابعة لأنصار الله أنه تم إسقاط طائرة حربية نوع تايفون تابعة للسعودية بعد ساعات من تصريحات بن سلمان، مشيرا إلى أن إطالة التحالف لن يفيد المملكة”

وكانت الدفاعات الجوية التابعة لقوات صنعاء اسقطت في أول يوم من شهر أكتوبر الجاري، بصاروخ أرض جو طائرة تجسس أمريكية من طراز (إم كيو9) بدون طيار في سماء العاصمة صنعاء ونشرت صورا فور انطلاق الصاروخ وبعدها تحطم الطائرة ومازالت النيرات تتصاعد منها .

وتأتي هذا المفاجئات العسكرية لقوات صنعاء بعد خطاب قائد أنصار الله عبد الملك الحوثيي في ال 14 من سبتبمر الماضي الذي كشف تطورات قادمة وفاعلة على مسار الدفاعات الجوية اليمنية مؤكد ان وحدة الدفاع الجوية تعمل على قدم وساق وقد حققت تقدما في تطوير امكانياتها التقنية والدفاعية التي تمكنها من استهداف الطائرات الأمريكية الحديثة التي تحلق على مدار الوقت في السماء اليمنية.
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا