رايتس ووتش تكشف الوضع المزري لسجناء الامارات في عدن

المساء برس / متابعات كشفت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، الخميس عن تعرض المعتقلين اليمنيين في السجون الاماراتية في عدن إلى معاملات عنيفة وغير إنسانية .

وقالت المنظمة والتي مقرها الرئيس في نيويورك في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إن “الإضراب عن الطعام الذي بدأه عشرات المعتقلين في عدن يسلط الضوء على سوء معاملة السجناء “.

وذكر التقرير أن ” عدد من الأقارب وغيرهم، أن أفراد أسرهم المحتجزين بشكل غير رسمي في بئر أحمد بعدن ، وهو معسكر للجيش تسيطر عليه قوات أمنية تدعى (الحزام الأمني)، تدعمها الإمارات، بدأوا إضرابًا عن الطعام في 21 أكتوبر/تشرين الأول 2017″.

وأشار التقرير إلى أن “إعلانًا صدر في اليوم نفسه باسم أقارب المحتجزين قال إن الرجال سيتوقفون عن الطعام حتى يُمنحوا حقوقهم القانونية والإنسانية”.

وأشار التقرير إلى أن إعلان الأسر ذكر أن قوات الأمن احتجزت رجالًا في بئر أحمد لمدة تصل إلى 19 شهرًا دون تواصلهم مع محامين أو أسرهم أو معلومات عن أي تهم تدينهم.

وقالت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش في تقريرها :” يجب ألا يضطر المعتقلون إلى رفض الطعام لكي يُعاملوا معاملة إنسانية دون إساءة.. على الإمارات ووكلائها اليمنيين التوقف عن إنكار المسؤولية عن سوء المعاملة والتحقيق في الشكاوى واتخاذ إجراءات بشأنها”.

وقالت المنظمة في تقريرها إنها وثقت” العديد من حالات الاحتجاز التعسفي أو الاختفاء القسري بحق رجال وفتيان في عدن، احتجز معظمهم من قبل قوات مدعومة من الإمارات”.

وكان اثنين من المعتقلين في بئر أحمد بعدن نقلوا الخميس إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد أن أغمي عليهم من الجوع بسبب اضرابهم عن الطعام.

وتحمل أسر وأقارب المعتقلين الجنوبيين التحالف وحكومة هادي المسؤلية الكاملة عن حياة أبنائهم .
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا