ناطق أنصار الله : لم تصلنا أي مسودة سلام من ولد الشيخ

المساء برس / متباعة خاصة اتهم المتحدث باسم “أنصار الله” محمد عبد السلام المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بالانحياز، قائلاً إن الموقف منه “ليس شخصياً، بل هو نابع من تقييمنا لمواقفه في إدارة الحل كوسيط لا يجوز له أن ينحاز إلى أي طرف”.

ونفى المتحدث باسم “أنصار الله| محمد عبد السلام في تصريح له في صحيفة الاتحاد اللبنانية تسلم صنعاء أي فكرة عن مشروع رؤية للحل في اليمن في الآونة الأخيرة.

وقال عبد السلام إن ما أعلنه المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد ليس لنا علم به حتى اللحظة.

وأكد عبد السلام ضرورة أن تشمل المبادرات الاتفاق والتوقيع على حل سياسي شامل يتضمن إيجاد حلول لمسألتي الرئاسة والحكومة، لأن البلد أصلاً كان يعيش حالة توافق سياسي جاءت بموجب المبادرة الخليجية وانتهت مدتها أو فترتها التي حددت بعامين، إضافة إلى ما نجم عن “العدوان” من آثار شاملة على كل اليمنيين، حتى بات الدخول إلى حل شامل جزءاً أساسياً من الحل”.

واعتبر أن القرار الدولي رقم 2216 لم يعد يشكل أرضية حل، وأن ولد الشيخ منذ ما تعرف بخطة الأمم المتحدة التي رفضها الطرف الآخر لم يستطع الخروج من عنق الزجاجة… فتارة يعلن عن مبادرة تخص الحديدة، وتارة أخرى مبادرة إنسانية، ثم يطرح أفكاراً لبناء الثقة وغيرها من الأفكار المجتزأة.

واتهم عبد السلام الموقف الامريكي بتعطيل مسارات السلام ، حيث قال ” إن الحل يحتاج إلى إرادة أميركية حتى تتمكن الأمم المتحدة من القيام بدورها بشكل صحيح، مؤكداً أن مشكلة كل جولات الحوار السابقة هي الموقف الأمريكي بشكل رئيسي، والذي يعرقل كل مسارات السلام ويضع عوائق أمام مقترحات الحلول فيما تواصل الولايات المتحدة تقديم الدعم اللوجستي والأسلحة للسعودية والإمارات وتعطيهما مزيداً من الوقت للاستمرار في الحرب نزولاً عند مشاريعها الاستراتيجية في اليمنطقة وأن اليمن جزء من مشاريعها الاستراتيجية.

وعن التوغل السعودي والاماراتي في المحافظات الجنوبية وبخصوص السعودية وتوسعها في حضرموت وضم أراض من محافظة حضرموت اليمنية إلى أراضي السعودية علق عبد السلام بقوله قال عبد السلام إن ذلك يتحتم “ضرورة إعادة النظر في قضايا باتت تمس الحدود وترسيمها بين البلدين” مضيفا “لم يعد هناك شيء بعيد المنال أو محظور، فمن شن العدوان على اليمن لن يكون بمنأى عن أي خطوات عسكرية مقبلة”.

وعن توسع الامارات في الجنوب قال عبد السلام :” جنوب الوطن يقع تحت الاحتلال الإماراتي بكل ما تعنيه الكلمة” وأن هناك أصوات ترتفع رفضا لهذه الاجراءات” .
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا