صالح يرفض تسليم المؤتمر لشخص من خارج عائلته

المساء برس – خاص/ أكدت مصادر مطلعة في المؤتمر الشعبي العام أن رئيس الحزب علي عبدالله صالح يرفض أن يتخلى عن رئاسة حزب المؤتمر وإتاحة الفرصة لغيره من قيادات وكوادر الحزب لإدارته حسب أقدميتها وثقلها ومكانتها داخل هذا التنظيم السياسي.

وقالت المصادر في حديث خاص لـ”المساء برس” أن قيادات رفيعة في الأمانة العامة للمؤتمر تحسست من مواقف صالح الأخيرة منها تمسكه بأن تكون إدارة المؤتمر الشبعي العام لشخص من عائلته ورفضه لأي شخصية قيادية أخرى تتولى منصب رئاسة الحزب، في حال تنازل هو عن منصبه وتخليه عن العمل السياسي.

وأشارت المصادر إلى أن شخصيات قيادية في الحزب بدت غير راضية بطبيعة تعاطي صالح مع حزب المؤتمر وكبار قادته، والتي رجحت – المصادر – أن هذه القيادات بدأت تشعر أن صالح يتعامل مع المؤتمر بـ”الشخصنة والملكية الخاصة”، وأن هذا التعاطي يخلق انطباعاً عند كوادر الحزب بعدم وجود قيمة معنوية لمبادئ الديمقراطية والمساواة والكفاءات لدى رئيس الحزب.

وعن وجود أي توجه لـ”صالح” للتخلي عن رئاسة الحزب وترك العمل السياسي، لم تؤكد مصادر “المساء برس” ذلك كما لم تنفِ أيضاً وجود هذا الطرح ضمن ما يحدث حالياً من حراك سياسي رفيع أحادي الجانب، وعلى مستوى دول إقليمية، حسب وصفها.
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا