تطورات العمليات لقوات صنعاء على قوات هادي والعمق السعودي

المساء برس / متابعة خاصة تطورات عسكرية ملحوظة شهدتها جبهات المواجهة بين قوات صنعاء وقوات هادي الموالية للتحالف خلال الساعات الماضية ، كان الغلبة فيها لقوات صنعاء التي تمكنت من تنفيذ عمليات هجومية على مواقع قوات هادي في مختلف محافظات اليمن ، كما هي في العمق السعودي.

البداية من الجوف شمال اليمن حيث أكدت مصادر عسكرية أن قوات صنعاء نفذت عمليات مباغته على مواقع قوات هادي في وادي صقر بالساقية ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الموالية للتحالف.

وفي عملية أخرى في ذات المحافظة قتل عدد من قوات هادي وأصيب أخرون كما تم تدمير آلية عسكرية وإحراق مخيمات قوات هادي وذلك بكمين نوعي نفذته قوات صنعاء على مواقع هادي في منطقة اليتمة مديرية خب والشعف.

وفي الجبهة الأكثر شراسة وأهمية لقي عدد من عناصر قوات هادي مصارعهم وأصيب أخرين في عملية لقوات صنعاء استهدفتهم في موقع القرن بمديرية نهم .

وكانت مدفعية جيش صنعاء استهدف تجمعات قوات هادي شرق وادي ربيعة بمحافظة مأرب، فيما تم قنص 2 من الجنود المواليين لهادي في تبة المطار بصرواح.

وفي عمق السعودية وما وراء الحدود في عسير وجيزان ونجران ،اعترف إعلام التحالف العربي بمقتل وإصابة ثلاثة من جنوده في مواجهات مع قوات صنعاء التي تتوغل في عمق أراضي السعودية ن حيث قتل العريف سعيد علي منيع القريشي القحطاني، وأصيب الملازم أول فهد فيصل حكمي، وهاجد سعد ال محمد السبيعي.

مدفعية جيش صنعاء في نجران استهدفت تجمعات للجيش السعودي في موقع الفواز وقيادة سقام والمخروق الكبير ، وتم قصف تجمعات آخرى في مرتفعات رجلاء.

وذكرت قوات صنعاء أن قوتها الصاروخية قصفت تجمعات الجيش السعودي شرقي القفال و تجمعاتهم في ذو رعين قبالة منفذ الخضراء بعدد من صورايخ الكاتيوشا.

أما جيزان فقد قصفت مدفعية جيش صنعاء تحصينات الجنود السعوديين في موقع المشرق بعدد من القذائف ، فيما استهدفت تجمعات اخرى في الرمضة والطوال.

وكان أخر علميات قوات صنعاء خلال الساعات الماضية قنص جندي للجيش السعودي قبالة منفذ علب في عسير .

قد يعجبك ايضا