أبو العباس التقى بقيادة التحالف قبل إدراجه قائمة الإرهاب بساعات

المساء برس – خاص/ أكدت مصادر سياسية مقربة من القيادي السلفي الموالي للإمارات عادل عبده فارع المعروف بـ”أبي العباس” أنه التقى بقيادة قوات التحالف صباح اليوم في محافظة عدن قبل إعلان السعودية إدراجها له و10 آخرين ضمن قائمة الإرهاب.

وأكدت المصادر في حديث خاص لـ”المساء برس” أن القيادي السلفي “أبو العباس” التقى بقيادة قوات التحالف اليوم في محافظة عدن جنوب اليمن، غير أنها لم تكشف عن أسباب اللقاء وما دار خلاله، مرجحة في الوقت ذاته أن تكون قيادة التحالف خاصة الإماراتية هي من استدعت أبو العباس بهدف إبلاغه بالقرار قبل أن يتم إعلانه عبر الوسائل الإعلامية.

كما رجحت المصادر أيضاً أن تكون القوات الإماراتية قد أعطت أبو العباس تعليمات بخصوص المرحلة القادمة، “وربما طلبت منه عدم اتخاذ أي موقف حالياً والهدوء لهذه الفترة”.

ويرى مراقبون أن عدم اتخاذ أبو العباس أي موقف حتى اللحظة أو حتى التعليق ببيان بشأن إدراجه ضمن قائمة الإرهاب، يؤكد أن ثمة اتفاق قد جرى بينه وبين قيادة التحالف “الإماراتيين” قضى بعدم التعليق أو اتخاذ أي موقف من قبل أبو العباس.

كما يتساءل المراقبون عن وضع الجماعات المسلحة التابعة لأبي العباس والمنضوية تحت اسم “كتائب أبي العباس” التي يديرها عادل عبده فارع، حيث لا يستبعد المراقبون أن يتم تجنيد مسلحي أبي العباس ضمن قوام قوات اللواء 35 مدرع الذي يقوده العميد عدنان الحمادي الذي يعد من الموالين للإمارات في تعز، بالإضافة إلى القوات التي يقودها عارف جامل وكيل المحافظة الموالي للإمارات أيضاً، أسوة بما قام به حزب الإصلاح بشأن جماعاته المسلحة متعددة المسميات والتي تم تجنيدها مؤخراً ضمن قوات الأمن الخاصة “الأمن المركزي” وحضر حفل تخرجها نائب رئيس حكومة هادي “عبدالعزيز جباري”.
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا