مصادر خاصة بمكتب الأمم المتحدة: مسؤول أممي رفيع يزور اليمن

المساء برس – خاص/ علم “المساء برس” من مصدر بمكتب الأمم المتحدة في اليمن أن مسؤولاً أممياً رفيعاً ينفذ زيارة لليمن ابتداءً من اليوم وتمتد لأربعة أيام للاطلاع على الأوضاع الإنسانية وبحث سبل تنسيق الإغاثة الطارئة في كل من صنعاء وعدن ومحافظات يمنية أخرى.

وقال المصدر في مكتب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن “جيمي ماك جولدريك” أن منسق الإغاثة الطارئة في الأمم المتحدة “مارك لوكوك” ينفذ زيارة لليمن خلال الفترة من 24 إلى 28 من أكتوبر الجاري، وأنه سيطلع على الآثار المدمرة الناتجة عن الحرب على اليمن وبحث الطرق الممكنة لتعزيز الاستجابة الجماعية لمعالجة الاحتياجات الإنسانية الطارئة للسكان.

وتشهد اليمن حالياً أوضاعاً كارثية ويصنفها المسؤولون في الأمم المتحدة بأنها أسوأ كارثة إنسانية في العالم حيث ارتفع عدد الأشخاص المحتاجين للمساعدات الإنسانية والحماية منذ مطلع العام 2017 وحتى الآن فقط إلى مليوني شخص ما يعني ارتفاع عدد هذه الحالات منذ بداية الحرب في مارس 2015م إلى سبعة ملايين وأكثر من مائتي ألف شخص.

وقال المصدر أنه من المتوقع أن يلتقي السيد لوكوك بكبار المسؤولين في كل من العاصمة صنعاء ومحافظة عدن لمناقشة سبل تعزيز عمليات الإغاثة وتوسيعها والاستماع لكيفية تسبب الحرب بتفاقم الأوضاع الإنسانية وتعطيل حياة الملايين من اليمنيين.
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا