لجنة المسرحين في عدن تهدد برفع دعوى قضائية ضد هادي

المساء برس _ متابعات خاصة

هددت لجنة متابعة قضايا المتقاعدين والمسرحين العسكريين والامنيين قسرا في عدن بتحريك دعوى قضائية ضد حكومة هادي الموالية للتحالف وذلك لعدم التزامها بتنفيذ القرارات الرئاسية الصادرة بإعادة المسرحين قسرا إلى أعمالهم وحل كافة قضاياهم .

وأوضحت اللجنة خلال اجتماع مشترك بمدينة عدن مع منظمات حقوقية أنها قد استنفذت كل الطرق والوسائل في متابعة الحكومة بشأن تنفيذ القرارات التي أصدرها عبدربه منصور هادي بشأن إعادة المتقاعدين والمسرحين قسرا من أعمالهم خلافا لقانون الخدمة في المؤسستين العسكرية والأمنية ..

وأكدوا انه لم يعد أمامهم من سبيل سوى رفع دعوى قضائية ضد الحكومة لالزامها بتنفيذ القرارات الرئاسية ومعالجة كافة قضايا المتقاعدين والمسرحين قسرا العسكريين والأمنيين البالغ عددهم أكثر من مئة وخمسة وعشرون الف ضابط وصف ضابط وجندي من الجيش والشرطة والأمن السياسي .

وأوضحت اللجنة أن هذه القضية كانت ضمن محاور القضايا الأساسية في أجندة مؤتمر الحوار الوطني والتي اتخذ بشأنها معالجات واضحة في عهد الرئيس السابق علي عبد الله صالح ..
وأشارت اللجنة أنه وبموجب الحوار الوطني صدرت توجيهات رئاسية بعد اختيار عبد ربه منصور هادي رئيسا للبلاد بإعادتهم إلى أعمالهم ومنحهم كافة حقوقهم المترتبة على ذلك .

قد يعجبك ايضا