روسيا .. هناك معطيات إيجابية لتخفيف معاناة موظفي الدولة في اليمن

المساء برس _ متابعات

كشف القائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء أندرية تشرنوفول خلال لقائه الاحد رئيس حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور عن وجود معطيات إيجابية ستخفف من معاناة موظفي الدولة في اليمن ..
وأكد أندرية حرص رسيا على إحلال السلام في اليمن ودعم أي خطوة من شأنها إنهاء مأساة الشعب اليمني .. معربا عن تمنياته بحلول السلام الشامل والعادل لكافة أبناء الشعب اليمني في القريب العاجل .
وتطرق اللقاء الذي نشرته وكالة الانباء اليمنية سبأ إلى علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، علاوة على مستجدات الأوضاع في اليمن في ظل إستمرار الحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية ، والدور الروسي إزاء الجرائم التي يرتكبها التحالف في حق اليمنيين ، ناهيك عن الحصار وقطع المرتبات وصول مئات المليارات من الأموال المطبوعة في روسيا الاتحادية إلى عدن وما يفرضه تنصل حكومة الرياض عن التزامها بدفع مرتبات كافة الموظفين .
وحرص اللقاء على ضرورة إعادة الحكومة الروسية للنظر في تسليم أجزاء من تلك المليارات لصالح شريحة المعلمين والمعلمات والأطباء والطبيبات في المحافظات الشمالية .
من جانبه عبر رئيس حكومة بن حبتور عن تطلعه إلى مساعدة روسيا بتحويل جزء من أموال الشعب اليمني المطبوعة التي يذهب جزء كبير منها لمحاربة الشعب اليمني وتمويل الجماعات الإرهابية ، مشيدا بالدور المشهود لروسيا تجاه السلام العالمي .

قد يعجبك ايضا