قبائل أبين تهدد الحزام الأمني المدعوم من الامارات بعد مقتل 3 تحت التعذيب

المساء برس – خاص/ تداعت قبائل آل شداد وعدد من قبائل محافظة أبين إلى لقاء عام ظهر اليوم السبت في منطقة الشيخ سالم شرق مدينة زنجبار بعد دعوة قبيلة ال شداد للوقوف امام جريمة مقتل ثلاثة من ابنائهم من قبل قوات الحزام الامني المدعوم من الامارات.

وقالت القبائل في بيان لها اليوم حصل “المساء برس” على نسخة منه ان عناصر من الحزام الامني القوا القبض على من 3 من أبنائهم في مديرية مودية وقضوا تحت التعذيب في نفس يوم إعتقالهم حتى فارقوا الحياة دون معرفة حيثيات التهم الموجهه إليهم عدا تهمة الإرهاب التي أصبحت تهمة فضفاضة وكرت جاهز يرمى به كل من أرادوا تصفيته لأسباب لاعلاقة لها بمحاربة الإرهاب.

وقال البيان أن الحادثة ليست الأولى فقد سبقتها حوادث كثيرة من هذا النوع في ظل غياب مريب لدور السلطات المحلية وأجهزتها القضائية.

وطالب أولياء الدم بالقصاص الشرعي من قتلة أبنائهم بعد نهب أموالهم وما بحوزتهم من ممتلكات بأسلوب العصابات لا بسلوك الأمن والنظام.

وحذرت قبائل أبين حكومة هادي من مغبة تجاهل هذه القضية والسكوت على جرائم الحزام الامني في المحافظة سيما وان الحادثة ليست الاولى.

وقال البيان ان عدم ايقاف جرائم الحزام الامني سيكون له تبعات خطيرة على السلم والأمن الإجتماعي.

ورفع المحتجون طالبوا حكومة هادي القصاص من القتلة ووقف إنتهاكات حقوق الإنسان الكارثية التي يمارسها بعض أفراد الحزام الأمني بالمحافظة لتصفية حسابات وهمية وليست لضبط الأمن.

كما طالبت القبائل الامارات بضبط عناصره في الحزام الأمني وإلزامهم بتأدية مهامهم الأمنية وفق النظام والقانون وليس حسب الأهواء والأمزجة والحسابات الضيقة الأفق.
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا