بن دغر يناشد أبناء الضالع إيقاف زحف الحوثيين على جنوب المحافظة

المساء برس – خاص/ بمثابة التهديد والوعيد لمن لا يقف مع قوات هادي ويخون التحالف في ايقاف الزحف العارم لقوات صنعاء الى الضالع الجنوبية، هدد رئيس حكومة هادي أحمد عبيد بن دغر من سقوط مديرية مريس بيد الحوثيين، مطالباً من ابناء الضالع الوقوف إلى جانب مريس.

وكانت قوات صنعاء الخميس سيطرت على عدد من المناطق بمديرية مريس، ووصلت الى مشارف معسكر الصدرين الموقع الرئيس لقوات هادي في الضالع ويمثل السيطرة عليه انهيار قوات هادي والسيطرة على الضالع الجنوبية.

وقال أحمد بن دغر في منشور له على فيس بوك إن سقوط مديرية مريس بيد الحوثيين يمثل سقوط لكل الضالع، مشيراً إلى أن عدم وقوف الضالع إلى جانب مريس اليوم يعني عدم إيجادهم إلى جانبهم غداً، حيث قال :”الدفاع عن مريس، دفاع عن الضالع ومن لم يقف مع أهله في مريس اليوم لن يجدهم غداً إلى جانبه”.

واوضح بن دغر أن عدم هزيمة مديرية مريس امام الحوثيين ، يمثل انتصاراً للضالع كلها، حيث قال :”لا تقبلوا هزيمة في مريس. تنتصرون في الضالع”، مريس وإب كلها قاتلت إلى جانب الحق دائما، حان الوقت لنعيد لها بعض من الوفاء”.

وكانت مواقع استراتيجية في منطقة مريس بمحافظة الضالع قد سقطت في غضون اليومين الماضيين بيد قوات حكومة الإنقاذ الوطني، وقالت مصادر عسكرية لـ”المساء برس” إن المواقع التي تمت السيطرة عليها لا تبعد عن معسكر الصدرين سوى كيلو مترين فقط، وباتت كل من مدينة الضالع وقعطبة في مرمى النيران اليمنية الموالية لحكومة صنعاء.
اشترك بقناة التليجرام ليصلك كل جديد

قد يعجبك ايضا