لقاءات عسكرية موالية لهادي والأحمر في عدن.. أين المجلس الانتقالي؟

المساء برس – خاص/ شهدت مدينة عدن خلال ألايام الماضية من اكتوبر الجاري لقاءات مكثفة لقيادات عسكرية بارزة موالية لعبد ربه منصور هادي بينهم قيادات موالية لعلي محسن الاحمر .

وكشفت مصادر أمنية أن قيادات عسكرية في القوات الموالية لعبد ربه منصور هادي عقدت أمس الاثنين لقاء في مدينة عدن لمناقشة التصعيد الاخير من قبل المجلس الانتقالي الموالي للإمارات والذي شنت قيادته تهديدات متعددة الاوجه ضد حكومة أحمد عبيد بن دغر ابتداء أبرزها التلويح باستفتاء شعبي على الوحدة اليمنية وبتشكيل برلمان جنوبي يضم الشعب الجنوبي فقط وانتهاء بشن هجوم على حكوم الشرعية بعجزها في إدارة الجنوب ، وأبرز ما جاء في المجلس الانتقالي يتعارض مع مرجعيات شرعية هادي..

وقالت المصادر أن اللقاء ضم مدير دائرة شؤون الأفراد والاحتياط العام في حي ريمي بعدن، العميد الخضر صالح مزمبر وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن فضل حسن ،و مدير دائرة الإستخبارات العسكرية العميد الجنيدي، ورئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة ا للواء الركن أحمد البصر ، والعميد الركن محسن الداعري قائد اللواء 1 مشاة، والعميد عباس مسعد، قائد اللواء 31 مدرع..

موقع العربي ذكر في تقرير له أن قيادات عسكرية في إطارات لقاءات في مدينة عدن حضر لها مسبقا ، مضيفا أن هذه اللقاءات تهدف إلى الحد من محاولات المجلس الانتقالي الذي تدعمه الامارات والذي يسعى إلى تصدر المشهد في عدن والمحافظات الجنوبية ..

وقال موقع “العربي” نقلا عن مصادر أن هذه القيادات العسكرية هي نفسها أيدت رئيس الوزراء، أحمد بن دغر على إقامة عرض عسكري في معسكر صلاح الدين والذي ضم 3000 مقاتل مواليين لقيادات عسكرية موالية لهادي وعلي محسن الاحمر ..

هذا وكان رئيس حكومة هادي احمد عبيد بن دغر قد حضر عرضا عسكريا في معسكر صلاح الدين في عدن قبل أيام بمناسبة ذكرى ثورة 14 اكتوبر التي طردت الاحتلال البريطاني من الجنوب..

وفي سياق متصل كان رئيس حكومة هادي أحمد عبيد بن دغر التقى في بداية اكتوبر الجاري قائد محور العند واللواء 131مشاه العميد الركن ثابت مثنى جواس والذي يعد من أبرز رجال علي محسن الاحمر جنرال حزب الاصلاح ..

قد يعجبك ايضا