صنعاء تستنزف القوات الموالية للتحالف في جبهات الحدود

المساء برس – خاص/ أعلنت وسائل إعلامية سعودية عن مقتل 6 جنود سعوديين على الأقل وإصابة آخرين في معارك الساعات الأخيرة، في الجبهات الحدودية في كل من جيزان ونجران وعسير.

وفيما قال الإعلام السعودي إن عدد القتلى من الجيش السعودي بلغوا 20 جندياً خلال الأسبوع الماضي، أكدت مصادر عسكرية يمنية إن أعداد القتلى السعوديين في الجبهات الحدودية أكبر بكثير مما يتم الإعلان عنه في وسائل الإعلام الرسمية السعودية نظراً لاشتداد المعارك خاصة في منطقة الشرفة المطلة على مدينة نجران.

وأكد المصدر في تصريح لـ”المساء برس” اليوم أن القوات اليمنية تصدت لزحف نفذه الجيش السعودي استمر قرابة 4 ساعات حيث قتل وجرح عدد من القوات السعودية، مشيراً أن “قوات العدو تكبدت خسائر فادحة في الأرواح إثر الزحف في مواقع الشرفة بنجران”.

وأفاد المصدر أن وحدة الهندسة لدى الجيش واللجان الشعبية دمرت طقما عسكريا بعبوة ناسفة شمال تبة الخشباء وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع لمكان الانفجار.

ونقلت مواقع إخبارية موالية لأنصار الله أن قوات الجيش واللجان الشعبية قصفت بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تجمعات وآليات الجنود السعوديين في بوابة الموسم وموقع البيت الأبيض وجبل قيس.

وفي جيزان نفذ طيران التحالف غارات جوية استهدفت جبل الدود، وموقع العمود، كما امتدت الغارات الجوية لتحالف العربي إلى مدينتي حرض وميدي الحدوديتين في محافظة حجة شمال غرب اليمن والتي تم استهدافها بـ28 غارة جوية.

وكانت القوة الصاروخية اليمنية قد أطلقت، فجر السبت الماضي، صاروخاً بالستياً من نوع قاهر “أم 2” على معسكر سعودي في منطقة المُوَسِّم في جبهة جيزان الحدودية هو الثاني بعد أيام من إطلاق صاروخ من النوع نفسه في الجبهة ذاتها.

الجدير ذكره أنه منذ حوالي الشهر، يقود التحالف هجوماً برياً وجوياً كبيراً، وذلك لتأمين حدود السعودية الجنوبية مع اليمن، بعد التقدم النوعي الذي حققته قوات الجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، داخل الأراضي السعودية، واستيلائها غلى مواقع لوجستية عدة للجيش السعودي.

ونتيجة الخسائر التي تكبدتها السعودية في قواتها البرية في الحدود خلال الفترة الماضية قررت يوم أمس سحب قواتها من الحدود اليمنية بالكامل، ورصدت مصادر لـ”المساء برس” في الجبهات الحدودية انسحاباً مفاجئاً للقوات السعودية بشكل مفاجئ من مختلف الجبهات، ومن المتوقع أن تستقدم السعودية ألوية عسكرية من المرتزقة السودانيين وآخرين من أبناء المحافظات الجنوبية اليمنية للقتال نيابة عن القوات السعودية التي عجزت عن استعادة مواقع عسكرية مهمة مطلة على مدن الجنوب السعودي.

قد يعجبك ايضا