الصماد يستقبل ضيوف 14 أكتوبر في القصر الجمهوري

المساء برس – متابعة خاصة/ استقبل رئيس المجلس السياسي صالح الصماد اليوم بصنعاء ومعه رئيس حكومة الإنقاذ مئات الظيوف ممن حضروا حفل الاستقبال الذي أقامته الرئاسة اليمنية صباح اليوم بمناسبة الذكرى الـ54 لثورة 14 أكتوبر.

وألقى رئيس الوزراء في حكومة الإنقاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور كلمة بالمناسبة قال فيها “أن الثوار وحدوا جنوب اليمن بعد أن كان يتكون من 23 سلطنة وإمارة ومشيخة وما واجهته الطموحات من أراء متطرفة وصعوبات لكنها أبقت الهدف الرئيسي للثوار الذين انطلقوا من جبال شمسان بدعم من صنعاء وتعز والبيضاء وإب وكل المدن اليمنية وهو الوحدة اليمنية وتثبيتها وعلى أسس تتفق عليها القوى السياسية”.

وأشار بن حبتور إلى القيمة المعنوية للأحتفال بثورة الـ 14 من أكتوبر في حياة الشعب اليمني والتي تعد من أعظم المناسبات في تاريخ اليمن بما تمثله من ذكرى لليوم الذي انطلقت فيه الشرارة الأولى لثورة 14 أكتوبر من جبال ردفان الشماء، التي أجبرت الاحتلال البريطاني على الرحيل وقضت على مخططاته باستمرار هيمنته على جنوب اليمن.

ولفت بن حبتور إلى الاحتلال البريطاني قائلاً “ما لقيه المحتل البريطاني هو النهاية الطبيعية لكل غازي أو محتل .. منوها بما قدمته كل القوى السياسية حينها من رغبة ليكون يوم الرابع عشر من أكتوبر يوم انطلاق لتصحيح أي اختلال في الوطن”.

وفي الوضع الحالي التي يمر بها اليمن قال بن حبتور أن خطورة المرحلة الراهنة التي يمر بها اليمن، مرحلة التفتيت والمشاريع الصغيرة التي تعمل على تقسيم اليمن مرة أخرى.. وقال” من هنا من القصر الجمهوري من قاعة 14 أكتوبر الذي نحتفل فيها بهذه المناسبة الوطنية، نقول أن الوحدة أصبحت راسخة في عقول ووجدان كل اليمنيين وسيتم المحافظة عليها مهما كان الثمن”.

وحضر الحفل أعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيس مجلس النواب ورئيس حكومة الإنقاذ والقائم بأعمال رئيس مجلس الشورى وأعضاء مجالس النواب والشورى والوزراء ورئيس مجلس القضاء الأعلى وأعضاء المجلس والعلماء والمحافظين والقيادات القبلية والشخصيات الاجتماعية، وممثلي البعثات والهيئات الدبلوماسية وقادة الأحزاب السياسية وقيادة النقابات العمالية والمهنية ومن منظمات المجتمع المدني.

قد يعجبك ايضا