الإمارات تفرج عن 25 ظلوا معتقلين لعام ونصف في عدن

المساء برس – خاص/ افرج السجن المركزي بعدن (سجن المنصورة) صباح اليوم عن 25 معتقلاً كانوا معتقلين منذ اكثر من عام ونصف على خلفية قضايا تتعلق بالارهاب حيث تم القبض عليهم عقب الحملة الامنية بالمنصورة وحوطة لحج وابين.

وقالت مصادر صحفية إن السجن المركزي سيطلق سراح دفعات أخرى من المعتقلين البالغ عددهم 70 شخصاً.

وقالت السلطات الامنية بعدن إن عملية الإفراج جاءت “تنفيذاً لقرار النيابة العامة المختصة، ووفقاً لتوجيهات النائب العام للجمهورية، الدكتور علي أحمد الأعوش”.

وتأتي هذه الخطوات في الوقت الذي تتصاعد فيه الإنتقادات للسلطات الأمنية في عدن، ومن خلفها الإمارات، فيما يتعلق بالمخفيين والمعتقلين في سجون الإمارات السرية التي أنشأتها جنوب اليمن.

وتزامن إطلاق سراح أمن عدن لمعتقلين بقضايا إرهابية مع تظاهرات نفذتها أمهات المعتقلين والمخفيين أمام مقر قيادة التحالف للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهن.

الجدير بالذكر أن إطلاق سراح عدد من المعتقلين في عدن من سجن الأمن المركزي يأتي بعد أن اتهمت عدة منظمات دولية دولة الإمارات بانتهاكات ضد حقوق الإنسان في اليمن وقيامها بعمليات إخفاء قسري واعتقالات غير قانونية، وتزايد الضغوط والانتهاكات على الإمارات في هذا الشأن، كما سبق أن كشفت تقارير استقصائية وتحقيقات أجرتها صحف غربية عن الدور الذي تلعبه الإمارات في اليمن والانتهاكات التي ترتكبها بحق المعتقلين في سجون سرية ضد خصومها جنوب اليمن.

قد يعجبك ايضا