توكل كرمان تهاجم التحالف وتتهم السعودية بمنع هادي من العودة و”قرقاش يرد”

المساء برس – خاص/ هاجمت القيادية في حزب الاصلاح والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان التحالف بقيادة السعودية وشككت في مصداقية التحالف في إعادة الشرعية .. كما اتهمت السعودية بمنع الرئيس هادي من العودة إلى عدن ..

وقالت توكل كرمان في تغريدة لها على صفحتها في “تويتر” “أراد الرئيس هادي أن يصلي عيد الأضحى في عدن فأعاده رجال الأمن السعوديون من المطار!!”.

وقالت أيضا “هل لازال هناك أغبياء يصدقون أن هذا تحالف لإعادة الشرعية؟”.

وكانت توكل كرمان ضمن سلسلة تغريداتها في سبتمبر الماضي ضد الامارات والسعودية قالت أن الرئيس هادي رهن الإقامة الجبرية بالرياض ومطرود من قبل التحالف من عدن وممنوع من العودة إليها ..وقالت في تغريدة أخرى لها إن “800 مليار دولار لا تكفي لإعادة إعمار اليمن وتعويضها جراء ما لحقها من دمار بسبب الحرب والحصار، شعب بالكامل تحت الجوع والتحالف يمن عليه بالفتات”.

وقالت توكل في تصريح لرويترز أمس الأحد “القصف يؤدي فقط الى الحاق مزيد من الضحايا وسط المدنيين وأدعو التحالف العربي الى تسليم عدن”…

في المقابل رد عليها وزير الدولة للشئون الخارجية الاماراتي أنور قرقاش في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس الاحد بقوله: “من كولومبيا هاجمت توكل كرمان التحالف العربي والسعودية والإمارات والتزامهم باليمن، ديدن الإخوان التلوّن، وكرمان خير معبّر عن هذه الإنتهازية”.

فيما كان رد كرمان على قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية الامارتية في تغريدة لها : إلى قرقاش ” انتم فقط تحتلون اليمن العظيم تحاصرونه وتقصفونه وتشبعونه جوعا وقتلا وتنفون سلطته الشرعية، وتكذبون حين تدعون غير ذلك، العواقب وخيمة..

قد يعجبك ايضا